الأربعاء، 6 مارس 2013

يوفنتوس وسيلتك

يوفنتوس وسيلتك قد يلتمس العذر لأندريا بيرلو، صانع لعب يوفنتوس، في وجود نهائي دوري أبطال اوروبا عام 2005 في ذهنه عندما يدخل الفريق الإيطالي مباراة الإياب في دور الستة عشر ضد سيلتيك غدًا الأربعاء وهو متقدم 3-صفر.
وكان بيرلو ضمن صفوف ميلان المصدوم الذي أهدر تقدمه 3-صفر في الشوط الأول ضد ليفربول قبل أن يخسر بركلات الترجيح في واحدة من أكثر المباريات النهائية الأوروبية إثارة في التاريخ.
مباراة يوفنتوس وسيلتك ويحتاج سيلتيك - الذي خسر 3-صفر على أرضه - إلى وضع حد لمسيرة من 17 مباراة متتالية خالية من الهزيمة ليوفنتوس على ملعبه أوروبيًا وإعادة كتابة سجلات التاريخ في دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفًا على بطل إيطاليا، لكن بيرلو - الفائز بكأس العالم 2006 مع إيطاليا - على دراية بكل شيء.
مشاهدة مباراة يوفنتوس وسيلتك وقال بيرلو (33 عامًا) لصحيفة ديلي ريكورد الاسكتلندية بعد مباراة الذهاب: "أنا موجود في كرة القدم منذ فترة طويلة تكفي لأعلم ان المعجزات تحدث.. لا زلت أتذكر نهائي دوري الأبطال ضد ليفربول".
وأضاف: "ليفربول سجل ثلاثة أهداف في شوط واحد، بينما يمتلك سيلتيك مباراة كاملة.. سيكون من الخطورة اعتبار أننا فزنا بالمواجهة".
ويستطيع الفريق الاسكتلندي الحصول على الإلهام من كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية؛ حيث حقق أمريكا المكسيكي انتصارًا تاريخيًا على فلامنجو البرازيلي في استاد ماراكانا منذ خمسة أعوام.
وبعد خسارته في لقاء الذهاب 4-2 أسكت الفريق المكسيكي الجماهير في الاستاد الشهير حين فاز 3-صفر في واحدة من أكبر الهزائم المذلة في تاريخ فلامنجو.
لكن نظرة سريعة على إحصاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستوضح جسامة المهمة التي تواجه سيلتيك في استاد يوفنتوس.
وعوض فريقان فقط خسارتهما في لقاء الذهاب على ملعبيهما ليفوزا بالمواجهة في أدوار خروج المهزوم بدوري أبطال أوروبا منذ بدء البطولة بشكلها الحالي قبل 21 عامًا.
وفعلها إنترناسيونالي منذ موسمين عندما خسر 1-صفر على أرضه أمام بايرن ميونيخ لكنه فاز 3-2 خارج ملعبه ليتأهل بقاعدة الهدف خارج الأرض، وقام إياكس أمستردام بانتفاضة مماثلة ضد باناثينايكوس في موسم 1995-1996.
ومثل إنترناسيونالي كان على الفريق الهولندي تعويض خسارة بفارق هدف واحد مقارنة بثلاثة أهداف أمام سيلتيك.
وإذا لم يكن ذلك كافيًا فإن سيلتيك سيواجه فريقًا لم يخسر في أي بطولة أوروبية منذ ثلاث سنوات عندما انهزم 4-1 أمام فولهام في كأس الأندية الأوروبية.
وخرج يوفنتوس من كأس الأندية الأوروبية في الموسم التالي بدون أن يخسر أي من مبارياته العشر ويخلو سجله من الهزيمة في سبع مباريات بالبطولة الحالية.
ولا يترك متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي أي شيء للصدفة رغم أن المدرب أنطونيو كونتي قد يستجيب لإغراء إراحة أرتورو فيدال وستيفان ليختشتاينر وكلاوديو ماركيسيو وفي رصيد كل منهم بطاقة صفراء.
وخالف جيورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس، التقليد المتبع برفض الحديث عن منافسين محتملين في الأدوار التالية بقوله "إنه يرغب في تفادي مواجهة بورتو في دور الثمانية".
وقال: "إنه فريق مغمور لكنه قادر على أي شيء لأنه يمتلك لاعبين لهم قيمة رائعة.. لكني أعتقد حقا أن كرة القدم الإيطالية تستطيع الذهاب بعيدًا في أوروبا".
وسيلعب سيلتيك بدون القائد سكوت براون الذي يعاني من إصابة في الفخذ وسينضم إليه في قائمة الغائبين المدافع ميكائيل لوستيج المصاب أيضًا.
واستعد سيلتيك للمباراة بالفوز 2-1 على سانت ميرين في كأس اسكتلندا.
وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين..
يوفنتوس: جيانلويجي بوفون وجيورجيو كيليني وأندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وأندريا بيرلو وموريسيو إيسلا وفيدريكو بيلوسو وبول بوجبا وكوادو أسامواه وأليساندرو ماتري وميركو فوتشينيتش.
سيلتيك: فريزر فورستر وآدم ماثيوز وكيلفن ويلسون وإيفي أمبروز وأميليو إيزاجيري وجيمس فورست وجو ليدلي وفيكتور وأنياما وتشارلي مولجرو وكريس كومونز وجاري هوبر.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More