الجمعة، 13 يونيو 2014

بث مباشر مباراة اسبانيا وهولندا

اسبانيا وهولندا فيما يبشر بإثارة مبكرة ببطولة كأس العالم «البرازيل 2014»، تلتقي حاملة اللقب إسبانيا مع وصيفتها هولندا، الجمعة، في تجربة مكررة لنهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة، التي تنطلق فعالياتها الخميس.

مباراة اسبانيا وهولندا وستكون هذه المواجهة، التي تستضيفها مدينة سلفادور، إحدى ثلاث مواجهات يشهدها يوم الجمعة، حيث تلتقي تشيلي مع أستراليا، ضمن منافسات المجموعة الثانية نفسها، وتلتقي المكسيك مع الكاميرون بالمجموعة الأولى، في المباراتين الأخريين.

مشاهدة مباراة اسبانيا وهولندا وتسعى كل من إسبانيا وهولندا لتحقيق بداية قوية في مجموعتهما الصعبة، التي لا يستعبد حصانها الأسود، تشيلي، من تفجير مفاجأة فيها، والتأهل لدور الـ16، على حساب إحدى العملاقين الأوروبيين.

بث مباشر مباراة اسبانيا وهولندا ورغم أن الأنظار ستتجه غدا إلى مباراة إسبانيا وهولندا، لمتابعة محاولة هذه الأخيرة للثأر لهزيمتها في نهائي مونديال جنوب أفريقيا ، فقد أكد جناح المنتخب الهولندي أريين روبين أن فريقه لا يفكر في هذا الأمر، معتبرا أن المنتخب الهولندي لا يمكنه أن يثأر لهذه الهزيمة، إلا في مباراة نهائي أخرى.

بث مباشر مباراة اسبانيا وهولندا ولكن روبين،30 عاما، نفسه سيكون محط أنظار لاعبي المنتخب الأسباني، على حد قول لاعب خط وسط الفريق وزميل روبين في بايرن ميونيخ، الإسباني خافي مارتينيز.

اسبانيا وهولندا وقال لاعب المنتخب الأسباني، الذي يحتمل أن يحضر مباراة الغد على مقاعد البدلاء من جديد، كما كان في نهائي 2010 : «كانت هذه الهزيمة قاسية للغاية على الهولنديين، وخاصة روبين، فقد سنحت له في نهائي جنوب أفريقيا فرصة، كانت هي فرصته الذهبية».

مباراة اسبانيا وهولندا وأعرب مارتينيز عن أمله في خروج إسبانيا بنتيجة جيدة من مباراتها الافتتاحية في البرازيل، متذكرًا هزيمة بلاده في مباراتها الافتتاحية في مونديال جنوب أفريقيا، صفر / 1 أمام سويسرا.

وقال : «أن تخسر مباراتك الافتتاحية، فهذا يعني أنه غير مسموح لك بارتكاب أي هامش من الأخطاء في مباراتيك التاليتين، ولكننا نريد أن نبدأ بالطريقة الصحيحة، لكي نمضي قدما بمزيد من الثقة».

وبعدما أحرزت لقب بطولة الأمم الأوروبية مرتين متتاليتين، تسعى إسبانيا لتكرار الإنجاز نفسه على مستوى بطولة كأس العالم.

ولكن من المتوقع أن يعتمد لويس فان جال، مدرب هولندا، على طريقة أكثر حرصا من الناحية الدفاعية في اللعب، الجمعة، وإن كان فيسينتي ديل بوسكي، مدرب أسبانيا، قد أبدى استعداد فريقه لحل أي مشكلة تواجهه، مع أي خصم دفاعي.

وقال ديل بوسكي، في تصريحات سابقة هذا الأسبوع : «يناسبنا بشكل أفضل أن نلعب بصبر وننتظر هفوات الفرق الدفاعية، على أن نلعب المباريات التي لا تتوقف المنافسة والجهد فيها من بدايتها لنهايتها، والتي تكون خارج السيطرة».

وتلقى المنتخب الإسباني، دفعة معنوية كبيرة، بتماثل مهاجمه دييجو كوستا للشفاء، بعدما قلصت الإصابة من مشاركات اللاعب مع ناديه الأسباني، أتلتيكو مدريد، في نهاية الموسم المنصرم.

وقال كوستا، 25 عاما، البرازيلي الأصل : «لا يوجد لدي أي مشاكل الآن، فلياقتي البدنية مكتملة وأشعر بتحفز شديد».

ويوجد لدى فان جال، فريق كامل العدد ليختار تشكيله المفضل، فقد استأنف روبين فان بيرسي وداريل جامات تدريباتهما مع الفريق بشكل طبيعي، بعد الحادث الذي أصابهما بالرعب، الإثنين الماضي، عندما اصطدم بهما شخص، أثناء ممارستهرياضة ركوب الأمواج بالمظلة الشراعية، على شاطيء إيبانيما، بمدينة ريو دي جانيرو.

كما تعافى جوناثان دي جوزمان من إصابته بشد في أربطة الساق، وسينافس بالتأكيد على مكان بخط الوسط الهولندي، إلى جانب نايجل دي يونج وويسلي شنايدر.

من ناحية أخرى، مازالت تشيلي تترقب الحالة الصحية لنجم خط وسطها، أرتورو فيدال، قبل مواجهة المنتخب الأسترالي في كويابا، الجمعة، في الوقت الذي أشارت فيه صحيفة «لا تيرسيرا» إلى أن فيدال سيتم اللجوء إليه في حالة الطوارئ فقط.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More