السبت، 16 مارس 2013

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وريدينج

مانشستر يونايتد وريدينج بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتعرضه لموقف صعب في كأس الاتحاد الإنكليزي سيعود مانشستر يونايتد لميدان أكثر استقرارا بالنسبة له في الدوري الممتاز حين يستضيف ريدينغ المهدد بالهبوط السبت.
مباراة مانشستر يونايتد وريدينج وفاز يونايتد 14 مرة في آخر 16 مباراة بالدوري لينفرد بالصدارة متقدما بفارق 12 نقطة على ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب وبوسعه قطع خطوات أخرى نحو الفوز بالدوري للمرة 20 وفي الوقت نفسه دفع ريدينج أكثر نحو الهبوط.
مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وريدينج وأقال ريدينغ مدربه برايان مكديرموت الإثنين الماضي ومن المنتظر أن يقوده ايمون دولان مدرب فريق الأكاديمية السبت ولم يسبق له تحقيق أي فوز في استاد اولد ترافورد بمانشستر كما لم يسبق له الفوز على يونايتد منذ مباراتهما في كأس الاتحاد الإنكليزي عام 1927.
وخسر ريدينغ مرتين أمام يونايتد هذا الموسم الأولى 4-3 على ملعبه في الدوري والثانية 2-1 خارج ملعبه في كأس الاتحاد الإنكليزي وأيا كان من سيخلف مكديرموت فإنه سيواجه مهمة شاقة في إبقاء الفريق بالدوري.
وأقيل مكديرموت الذي عينه ريدينغ الموسم الماضي واختير كأفضل مدرب في يناير/ كانون الثاني بعدما خسر الفريق للمرة الرابعة على التوالي أمام آستون فيلا مطلع هذا الأسبوع.
وذكرت تقارير أن باولو دي كانيو المدرب السابق لسويندون تاون ضمن المرشحين لتولي المهمة لكن نقلت عنه وسائل إعلام بريطانية هذا الأسبوع: “أعتقد أني الآن في مرحلة أدرب خلالها في الدوري الممتاز أو في الدرجة الثانية وأريد أن أقود فريقا طموحا لديه عقلية الفوز.”
وسيحتاج ريدينغ بلا شك لذلك ليبقى في الدوري إذ يبتعد بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان في المركز قبل الأخير قبل تسع جولات من النهاية وله 23 نقطة بالتساوي مع كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب الذي ارتفع مستواه بشكل طفيف مؤخرا.
وسيتطلع كوينز بارك رينجرز لثالث انتصار على التوالي حين يحل ضيفا على استون فيلا المتعثر في المركز 17 السبت أيضا.
ويعاني ويغان اثليتيك الذي فجر مفاجأة بتأهله لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بالفوز على ايفرتون 3- صفر السبت الماضي للنجاة من الهبوط ويحتاج للتغلب على ضيفه نيوكاسل يونايتد يوم الأحد.
وعاش يونايتد أسبوعا سيئا بعد خروجه من دوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني وتعادله 2-2 على أرضه مع تشيلسي في دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنكليزي بعدما تقدم 2- صفر في بداية المباراة.
ومن المرجح أن يلعب يونايتد بدون الجناح ناني وقد يستعيد المدافع فيل جونز ولن يرغب بالتأكيد في عثرة أخرى ضد ريدينغ خاصة في ظل تحفز سيتي الذي انتصر في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والكأس مسجلا 12 هدفا دون أن تهتز شباكه.
وجاءت خمسة من تلك الأهداف ضد بارنسلي في كأس الاتحاد الإنكليزي حين سجل كارلوس تيفيز ثلاثية لكن المهاجم الأرجنتيني مصاب وقد يغيب عن مواجهة إيفرتون السبت.
وسيتطلع إيفرتون الذي يقوده المدرب ديفيد مويز لتعويض الهزيمة أمام ويغان في الكأس وسيأمل في الحصول على نقاط أخرى تفيده في سعيه للتأهل للعب في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.
لكنه قد يلعب بدون الحارس الأميركي تيم هاوارد الذي تعرض لكسر في الظهر.
واكتمل الأسبوع السيء لإيفرتون بتراجعه من المركز السادس إلى السابع في الدوري بعد أن نجح غريمه ليفربول في تعويض تأخره بنتيجة 2-1 الى الفوز 3-2 على ضيفه توتنهام هوتسبير الأحد الماضي.
وأبقت النتيجة على أمل ليفربول الضعيف في إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل وسيحل ضيفا على ساوثامبتون المتواضع السبت.
لكن ثلاثي لندن توتنهام وآرسنال وتشيلسي يسبقونه في الترتيب سعيا للحصول على مراكز مؤهلة لدوري الأبطال بينما اقترب يونايتد وسيتي بشدة من حسم أول مركزين.
ويتصدر توتنهام السباق على المركز الثالث الذي يحتله بالفعل برصيد 54 نقطة يليه تشيلسي برصيد 52 نقطة ثم آرسنال ولديه 47 نقطة.
لكن تشيلسي وآرسنال لعبا مباراة أقل من توتنهام الذي خسر للمرة الأولى في 13 مباراة بالدوري بهزيمته أمام ليفربول.
وبعد الخروج من دوري أبطال أوروبا سيخوض آرسنال اختبارا صعبا في ضيافة سوانزي سيتي بطل كأس رابطة الأندية الإنكليزية.
وبوسع آرسنال صاحب المركز الخامس زيادة الضغط على تشيلسي وتوتنهام حيث سيلعب قبلهما بفارق 24 ساعة رغم أنه سيفتقد جهود الثلاثي المصاب جاك ويلشير ولوكاس بودولسكي وبكاري سانيا.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More