الثلاثاء، 19 فبراير 2013

مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ

 ارسنال وبايرن ميونخ هي مواجهة من أعلى طراز، عملاق المانيا يواجه من أصبح حضوره دائماً في دوري الأبطال ارسنال، ولأنها مواجهة خاصة بين عشاق الكرة الجميلة فلا بد من موضوع يلخص كل شيء، فكانت مجموعة أفكار في موضوع واحد.
- كل شيء محلي يمكن نسيانه:
مباراة ارسنال وبايرن ميونخ يعرف بايرن ميونخ جيداً أن الرهان على نتائج ارسنال السيئة محلياً سيكون قاتلاً، فكل بطولة لها ظروفها الخاصة وتشلسي الموسم الماضي وليفربول عام 2005 أهم الأدلة، لذلك وجب التعامل مع ارسنال وكأنه أقوى ارسنال في التاريخ واللعب معه بكل واقعية وإلا ستتم معاقبته.
- أقوى خط وسط ضد كازورلا:
مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ سيواجه نجم ومحرك ارسنال سانتي كازورلا خط وسط مرعب للغاية في المسألة الدفاعية، فعلى الأغلب سنرى شراكة بين خافي مارتينيز وباستيان شفاينستايغر مدعومين من توني كروس، هذا سيضع ضغطاً هائلاً على كازورلا وويلشير، وفي حال لم ينجحا بالتعامل معه قد يضيع هجوم ارسنال.
- والكوت هو المفتاح:
  ارسنال وبايرن ميونخ لو لعب ثيو والكوت على اليمين سيستفيد من عدم انضباط الابا دفاعياً وقد يضرب بايرن ميونخ بسرعته، ولو لعب كرأس حربة سيستفيد من وجود فان بويتن البطيء اليوم في خط الدفاع بسبب غياب جيروم بواتينغ، وفي كلتا الحالتين فإن تحرير والكوت هو مفتاح ارسنال للفوز.
- فرانك ريبيري يعرف خصومه:
مباراة ارسنال وبايرن ميونخ سواء عند مواجهة ميرتاسكر أو بكاري سانيا، فريبيري يعرف اللاعبين من الدوري الألماني أو المنتخب الفرنسي، وبما أن فرانك لاعب ذكي فسيعرف كيف يتعامل معهما، ولو فكر ارسنال بجعل المسألة واحد لواحد من دون تعامل خاص مع الفرنسي سيدفع الثمن غالياً..وغالياً جداً.
- مباراة ثأرية:
مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ هي مباراة ثأرية للوكاس بودولسكي، لاعب يشعر بأن بايرن ميونخ أثر على مسيرته الكروية وبالتالي يريد الانتقام بما أنه فشل بتحقيقه كما يجب مع كولن، وفي نفس الوقت هي مباراة مهمة بالنسبة له ليحجز مكاناً في منتخب المانيا لأن المباراة ضد عملاق بلاده.
- قصة دفاع مرعبة للفريقين:
هي قصة دفاع مرعبة لبايرن ميونخ الذي لم تتلقَ شباكه أي هدف في عام 2013 وتلقى 7 أهداف طوال الموسم، كما أنها قصة دفاع مرعبة ولكن بشكل سلبي لارسنال، دفاع بطيء وغير منظم وفريق يدافع كأفراد…لذلك هي قصة دفاع مرعبة للفريقين.
- آرين روبن × توماس مولر:
هي مسألة مهمة في بايرن ميونخ، من هو اللاعب الذي سيكون أساسياً، قبل أيام قال هاينكس إن على روبن قبول دوره في الفريق، وقصد بذلك دوره الاحتياطي، لكن وجود روبن اليوم قد يكون الحل الصحيح لأن ارسنال لا يملك ظهيراً أيسر في البطولة بسبب عدم قدرة مونريال على المشاركة وبنفس الوقت إصابة جيبس، مما يعني وجود فيرمايلين الذي لن يصعد هجوميا وبنفس الوقت غير المعتاد على المكان .. مما يجعلني مقتنعاً أنه الأكثر مناسبة اليوم.
- إدارة الفريق البافاري أفضل:
رغم أن أرسن فنغر رجل يحب كرة القدم ويعرفها جيداً، لكن عندما أدخل إلى قائمة الفريقين وأشاهد الاحصائيات أدرك بأن بايرن ميونخ أفضل إدارة، فتقريباً ليس هناك لاعب لا ينال فرصته والجميع يساهم عبر الموسم، أما ارسنال فلديه لاعبون بدقائق قليلة جداً في الملعب وأجور كبيرة مثل أرشافين وسكيلاتشي الذي كان يتوجب التخلص منهما .. إدارة الفريق تشمل أيضاً نوعية التعاقدات وتوقيتها.
- بايرن ميونخ أخرج أقوى ارسنال في التاريخ:
في موسم 2004-2005 نجح الأسلوب الألماني بإخراج أقوى ارسنال في التاريخ من بطولة دوري الأبطال، ارسنال تيري هنري وباتريك فييرا، في تلك المواجهة فاز بايرن ميونخ ذهاباً 3-1 وخسر اياباً 0-1، والسؤال الآن ماذا سيفعل فنغر وهو يملك أضعف ارسنال منذ ذلك الحين؟
- مشكلة ارسنال أنه يواجه هاينكس:
بالنسبة لي فأكبر مشكلة ستواجه ارسنال هي مواجهته يوب هاينكس، فيوب مدرب واقعي لن يغامر هجومياً خارج ملعبه وسيبحث عن نتيجة إيجابية هناك، وبما أنه يملك لاعبين قادرين على التسجيل من دون استحواذ وضغط فهذا سيجعله يقبل اللعب ربما ويحرم ارسنال من سلاحه المميز الوحيد .. الهجمات المرتدة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More