الأحد، 24 فبراير 2013

مشاهدة مباراة انتر ميلان وميلان

انتر ميلان وميلان ستكون الانظار شاخصة غدا الأحد نحو ملعبي "الاتحاد" و"جوسيبي مياتزا" اللذين يحتضان موقعتين ناريتين في ايطاليا وانجلترا على التوالي، الاولى تجمع انتر ميلان بجاره ميلان والثانية مانشستر سيتي بتشلسي.

الدوري الايطالي

مباراة انتر ميلان وميلان يقام دربي "ديلا مادونينا" بين ميلان وغريمه انتر ميلان على وقع النتيجة الصاعقة التي حققها الاول بالفوز على برشلونة الاسباني 2-صفر الاربعاء في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، فيما يقبع انتر في مسابقة "يوروبا ليغ" الرديفة حيث بلغ دور الـ16 الخميس على حساب كلوج الروماني.

مشاهدة مباراة انتر ميلان وميلان وستكون مواجهة الغد محتسبة على ارض انتر، على رغم انهما يتقاسمان ملعبا واحدا هو "سان سيرو" او "جوسيبي مياتزا"، وفيها يأمل ميلان مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية، اذ لم يخسر في اخر 7 مباريات في "سيري أ" حقق خلالها 5 انتصارات.

ميلان وانترميلان فيعد ان حل وصيفا ليوفنتوس الموسم الماضي، حقق ميلان بطل 2011 بداية كارثية هذا الموسم هي الاسوأ في تاريخه، ليقف مدربه ماسيميليانو اليغري على شفير مقصلة الاقالة.

مباراة ميلان وانترميلان مع ذلك، صمد المدرب اللومباردي، وسار ببطىء ليرتقي الى المركز الثالث بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس المتصدر و7 نقاط عن نابولي الثالث، قبل ان يحقق الانجاز امام برشلونة على رغم تقديمه لعبا دفاعيا وخشنا طوال المباراة ليكبح جماح الفريق الكاتالوني.

مشاهدة مباراة ميلان وانترميلان واطاح اليغري باحتمالات غرق لاعبي فريقه بنشوة الفوز على برشلونة عندما قال "لا يمكننا ان نغرق بالنشوة، يجب ان نعيد شحن بطارياتنا ونستعد لمباراة انتر، هذه عقبة اضافية يجب تخطيها".

اما انتر خامس الترتيب بفارق نقطة عن ميلان ولاتسيو الرابع، فتراجعت نتائجه مؤخرا اذ فاز مرتين في اخر 9 مباريات ومني بخسارة مذلة امام فيورنتينا 1-4، لترتفع اصوات الاحتجاجات داخل الفريق الاسود والازرق.

وخسر مدرب الفريق اندريا ستراماتشوني الاسبوع الماضي هدافه الارجنتيني دييغو ميليتو لبقية الموسم بسبب الاصابة، لكنه يعول على الارجنتينيين رودريغو بالاسيو وريكاردو الفاريز والكولومبي فريدي غوارين.

في هذا الوقت، يأمل يوفنتوس الاستفادة من دربي ميلانو والتحليق اكثر في الصدارة عندما يستضيف سيينا الثامن عشر والمهدد بالهبوط، بيد ان الاخر فاز 3 مرات في اخر 5 مباريات، ولولا نقاطه الست المخصومة لكان في المركز الخامس عشر.

ويخوض فريق المدرب جوزيبي ياكيني المباراة منتشيا من فوزه على لاتسيو القوي 3-صفر الاسبوع الماضي، لكن اللعب على ارض حامل اللقب 28 مرة سيكون اختبارا قاسيا للغاية.

وبعد خروجه مذلولا امام فيكتوريا بلزن التشيكي الخميس من دور الـ32 لمسابقة الدوري الاوروبي (صفر-5 بمجموع المباراتين)، يحل نابولي الثاني على اودينيزي التاسع بعد غد الاثنين بعد تعادله في اخر مباراتين، فيما يستقبل لاتسيو بعد تأهله الى دور الـ16 على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، بيسكارا وصيف القاع الذي خسر 5 من مبارياته الست الاخيرة.

الدوري الانجليزي

ستكون جماهير مانشستر يونايتد ومن المرات النادرة جدا خلف الغريم تشلسي عندما يحل ضيفا على الجار اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب غدا الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي، لان فوز النادي اللندني او تعادله مع "سيتيزينس" سيعزز بشكل اكبر فرص "الشياطين الحمر" باستعادة اللقب وتعزيز رقمه القياسي (19 لقبا حاليا).

ويتصدر يونايتد الذي يخوض السبت اختبارا سهلا نسبيا في ضيافة كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب، بفارق 12 نقطة عن جاره سيتي، وذلك بعدما تغلب في المرحلة السابقة على ضيفه العنيد ايفرتون 2-صفر، مستفيدا على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له ساوثمبتون بفوزه على حامل اللقب سيتي 3-1.

وترتدي موقعة سيتي-تشلسي اهمية للفريقين اللذين يتصارعان على الوصافة اذ لا يفصل بينهما سوى اربع نقاط، وقد يدخل الاول الى مباراته مع فريق المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز وهو متخلف بفارق 15 نقطة عن جاره يونايتد المرشح لتحقيق فوزه الثامن في تسع مباريات على حساب كوينز بارك رينجرز رغم افتقاده لخدمات واين روني (10 اهداف في المباريات ال11 الاخيرة التي شارك فيها اساسيا) بسبب المرض وفيل جونز بسبب اصابة تعرض لها الاثنين الماضي امام ريدينغ (2-1) في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي بلغ دورها ربع النهائي حيث سيواجه تشلسي او ميدلزبره (درجة اولى).

وسيسعى سيتي الذي يستعيد خدمات مدافعه البلجيكي فنسان كومباني ولاعب الوسط غاريث باري بعد تعافيهما من الاصابة، جاهدا لكي يخرج فائزا من مواجهته مع تشلسي من اجل الحفاظ ايضا على امل ضئيل في الاحتفاظ باللقب لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الفريق اللندني الذي يدخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ويغان اثلتيك (4-1) في المرحلة السابقة، وتأهله الى ثمن النهائي الكأس المحلية على حساب برنتفورد من الدرجة الثانية (4-صفر) والى ربع نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على حساب سبارتا براغ التشيكي بعد ان فاز عليه 1-صفر ذهابا خارج ملعبه وتعادل معه امس الخميس 1-1 ايابا في لندن بفضل البلجيكي ادين هازار الذي ادرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وجنب فريقه خوض شوطين اضافيين.

في المقابل فإن تشلسي سيقاتل بشراسة من اجل الفوز لانه مهدد بفقدان المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري الابطال التي تنازل عن لقبها بخروجه من الدور الاول، وذلك لانه لا يتقدم سوى بفارق نقطة فقط عن جاره توتنهام الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة الفريق اللندني الاخر وست هام يونايتد.

وعلى ملعب "لوفتس رود"، يخوض يونايتد اول مباراة ضمن سلسلة مكونة من 5 مواجهات متتالية مع فرق تصارع لتجنب الهبوط، اذ يواجه في المراحل المقبلة نوريتش سيتي ثم وست هام يونايتد وريدينغ وسندرلاند قبل ان يستضيف جاره سيتي في موقعة قد تكون حاسمة لتحديد هوية البطل.

ويدرك مدرب يونايتد السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون ان على لاعبيه المحافظة على تركيزهم في كل مباراة من اجل تجنب سيناريو الموسم الماضي حين كان "الشياطين الحمر" في الصدارة بفارق 8 نقاط عن الجار اللدود سيتي لكن الاخير نجح في المرحلة الختامية من انتزاع اللقب.

وعلى "ستاد الامارات"، يسعى ارسنال الى تضميد جراحه من خلال الفوز على ضيفه استون فيلا اليوم السبت.

ويمر الفريق اللندني بفترة حرجة بعد ان فقد في احراز لقبه الاول منذ 2005 بخروجه من مسابقة الكأس السبت الماضي على يد ضيفه بلاكبيرن روفرز من الدرجة الاولى (صفر-1) بعد ان سبق له وودع مسابقة كأس الرابطة على يد فريق الدرجة الثالثة برادفورد سيتي (بركلات الترجيح).

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More