السبت، 23 فبراير 2013

الاهلى وليوبار

الاهلى وليوبار يلتقي  فريق الأهلي بطل دوري أبطل إفريقيا مع ليوباردز الكونغولي المقرر إقامتها غدًا السبت باستاد برج العرب بالإسكندرية في السادسة والنصف مساء
مباراة الاهلى وليوبار ويدخل الأهلي المباراة مرشحا بقوة للقب, لخبرته الواسعة بالبطولات القارية في السنوات الثلاثين الماضية، وبالرغم من إقامة المباراة بعيدا عن مقره بالقاهرة. وسيكون الفريق الذي يمثل الأهلي يوم السبت مختلفا عن ذلك الذي حقق لقب دوري الأبطال للمرة السابعة في نوفمبر الماضي، حيث يفتقد المدرب حسام البدري 7 من نجومه الذين رحلوا عن الأهلي عقب البطولة بسبب الانتقال والإعارة.
مشاهدة مباراة الاهلى وليوبار وسيكون أبرز الغائبين هو محمد أبو تريكة الذي أعي لفترة قصيرة لفريق بني ياس الإماراتي. فيما انتقل محمد ناجي جدو وأحمد فتحي إلى فريق الدرجة الأولى الانجليزي هال سيتي حتى نهاية الموسم. وقد تؤثر هذه التغييرات على الفريق وهو ما ظهر في تسجيل الأهلي لأربعة أهداف فقط في الدوري المحلي الذي مر منه أربعة مراحل.
وبحسب حسام البدري فإن الأهلي يحتاج لبعض الوقت حتى يستعيد مستواه وتماسكه كفريق، لذا فقد يكون هذا حافزا لضيفه ليوبار الذي يرغب في تحقيق المفاجأة.
من بين البطولات الخمس لكأس السوبر التي شارك فيها الأهلي، فاز الفريق بأربع منها، عام 2001 على حساب كايزر تشيفز، 2005 أمام الجيش الملكي، 2006 أمام النجم الساحلي و2008 أمام الصفاقسي. وجاءت هزيمة الأهلي الوحيدة أمام جاره وغريمه الزمالك عام 1993 في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

 أما الضيف ليوبار فسيسعى لاستغلال حماسه والروح التي اكتسبها من الفةز بالبطولة القارية الثانية للأندية عكس كل التوقعات. الفريق يدخل المباراة مدعوما بفوزه الأحد الماضي على مونانا الجابوني في ذهاب الدور الأول لبطولة أورانج دوري أبطال أفريقيا 2013. وقال المدرب الكاميروني جوزيف ماريوس أوموج "بالرغم من أننا افتقدنا لمستوانا في الفترة الأخيرة بسبب عدم بدء البطولة المحلية إلا أنني أعتقد لأن الفريق في حالة جيدة حاليا. لعبنا عددا من المباريات الودية واللاعبون ينعمون بالثقة قبل هذه المباراة المصيرية، ونشعر بشعور إيجابي قبل مباراة السبت".
وسيكون على الفريق المصري الحذر من الفريق الذي بدا قويا وهزم عددا من الأبطال السابقين ليفوز بلقب كأس الكونفيدرالية العام الماضي. ليوبار أزهر خىل البطولة أنه لا يخشى من اللعب على أرض منافسيه. من بين المباريات التسع التي خاضها على أرض خصومه حقق ليوبار فوزا واحدا وخمس تعادلات وثلاث هزائم فقط. وبعد الخسارة على أرضه أمام الصفاقسي التونسي قلب الفريق الكونغولي الطاولة ليهزم الصفاقسي على أرضه ويتأهل للدور التالي.
وحين يأتي يوم السبت يمكن للفريق الكونغولي أن يشعر أنه ليس لديه ما يخسره في الإسكندرية ويمكن له أن يستمتع بالمباراة ويسعى لحصد كأس السوبر.
وضعت مديرية أمن الإسكندرية خطة مُحكمة من أجل تأمين لقاء السوبر بين النادى الأهلى، ونادى ليوبار الكونغولى المُقرر إقامتها فى السادسة والنصف من مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب.
وقال ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية فى تصريحات لـ"الفجر الرياضي أنه تم تحديد 40 تشكيل من رجال الأمن المركزى ورجال البحث الجنائى من أجل تأمين مداخل ومخارج ستاد برج العرب.
وأكد ناصر العبد إلى أن الأمن قد قام بتأمين الطرق المؤدية إلى الأستاد عن طريق التعاون مع إدارة المرور، مؤكدًا أن الأمن لن يسمح للجماهير بالدخول إلا بحاملى التذاكر.
وأشار "العبد" أنه تم وضع فى الاستاد مجموعة من البوابات الالكترونية من أجل الكشف عن الالعاب النارية والأسحلة، مؤكدًا أن رجال القوات المسحلة تقوم بـ "ثنائية" رائعة مع قوات الأمن.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More