السبت، 30 يونيو 2012

الفراعنة تودع تصفيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي

بالفيديو .. الفراعنة خارج أفريقيا

ودع المنتخب المصرى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 بعد التعادل أمام أفريقيا الوسطى 1-1 في مباراة الذهاب وهى النتيجة التي لا تشفع للفراعنة من أجل مواصلة المشوار.
 
المنتخب كان يحتاج للفوز بفارق هدفين بعد نهاية مباراة الذهاب بالقاهرة 3-2، لكن التوهان الدفاعي القاتل وسوء مستوى الفراعنة أهدى أفريقيا الوسطى فرصة تسجيل هدف التقدم ليصبح المنتخب المصرى مطالباً بتسجيل 3 أهداف.
 
ولم يقدم المنتخب المصرى المستوى الذي يؤهله لتسجيل 3 أهداف في ظل سيطرة شبه كاملة لمنتخب أفريقيا الوسطى الذي هدد مرمى عصام الحضري في أكثر من مناسبة طيلة الـ90 دقيقة.
 
وذاق الفراعنة من مرارة وداع كأس أمم أفريقيا التي يحملها أبناء النيل في الـ3 نسخ الأخيرة، للمرة الثانية على التوالي بعد الغياب في المسابقة الماضية بـ2012.
 
هدف قاتل
ولم تشهد الدقائق الاولى من المباراة أي خطورة حقيقية على كلا المرميين إلا ان المنتخب صاحب الأرض كان الأكثر إستحواذا على الكرة.
 
وفي الدقيقة 12 كاد أنزيتي لاعب أفريقيا الوسطى ان يهدد مرمى الحضري إلا ان تسديدة لاعب الوسط أعتلت عارضة الحارس المصري عصام الحضري.
 
ورد الفريق المصري بهجوم مرتد لمحمد صلاح الذي توغل داخل منطقة الجزاء لكن يقوم كاساي بدفعه من الخلف دون اي قرار من الحكم بادارا وذلك وسط إعتراضات من الفراعنة.
 
وأستمر الفريقان في البحث عن الهدف الأول، وفي الدقيقة 19 كاد أن يسجل المهاجم الخطير لأفريقيا الوسطى مومي الهدف الاول لبلاده من إستغلال عرضية زاكوم التي وصلت خلف حجازي وحولها المهاجم نحو مرمى مصر لكن بجوار القائم.
 
وفشل مهاجمو المنتخب في إستغلال الفرص القليلة التي أتيحت لهم في المباراة، حتى جاء الرد من القائد فوكسس زاكوم الذي جاء بالهدف الاول لأفريقيا الوسطى.
 
وجاء هدف أصحاب الأرض في الدقيقة عبر الدقيقة 22 عبر رأسية لعبها في الزاوية البعيدة للحارس عصام الحضري لتسكن الكرة شباك الفراعنة.
 
وحاول لاعبو مصر تهديد مرمى افريقيا الوسطى إلا انهم فشلوا في الوصول إلى شباك حارس أصحاب الأرض إلا عبر تسديدة في الدقيقة 25 لعبد ربه ارتدت من الحارس لأبو تريكة لكن الدفاع تدخل، وفي فرصة أخرى عبد تسديدة من متعب إلا انها جاءت سهلة للحارس في وسط المرمى.
 
هدف متعب لا يشفع
 
 
حاول بوب برادلي تنشيط الجبهة الهجومية بالدفع بأحمد حسن مكي بدلاً من محمد النني على أن يكون حسام غالي الداعم لخط الوسط بجوار حسني عبد ربه.
 
وكاد مكي أن يحتفل بنزوله بهز شباك أفريقيا الوسطى في الدقيقة 52 بعدما ارتقى لكرة عرضية وجهه برأسه إلى المرمى لكنها تمر فوق العارضة.
 
ولم يهدأ الطوفان الهجومي في الشوط الثاني لأفريقيا الوسطى إذ سدد مومي -أفضل لاعبي أفريقيا- كرة صاروخية في الدقيقة 56 بقدمه اليسرى ارتطمت بالقائم الخارجي لمرمى عصام الحضري.
 
وفي الدقيقة 58 واصل مدرب الفراعنة الدفع بأوراقه الهجومية بنزول أحمد تمساح وسحب محمد "ناجي جدو" الذي لم يكن في حالته الفنية المعهوده؛ نفس حال كل لاعبي المنتخب.
 
وسدد محمد أبو تريكة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66 لكن حارس أفريقيا الوسطى كان لها بالمرصاد وحولها لضربة ركنية لم يستفد منها الفراعنة.
 
ونجح عماد متعب في تسجيل هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 71 بعد تمريرة من أحمد تمساح، سددها مهاجم الأهلي لتسكن داخل الشباك بمعاونة أقدام مدافع أفريقيا الوسطى.
 
وألقى بوب برادلي بأخر أوراقه بالدفع بدودو الجباس المحترف بين صفوف ليرس البلجيكي بدلاً من محمد صلاح؛ لمحاولة تهديد مرمى أفريقيا الوسطى بطوفان هجومي؛ لكن النتيجة ظلت كما هى إلى النهاية.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More