الخميس، 28 يونيو 2012

إيطاليا تستغل ماكينات الألمان للوصول إلى نهائي يورو 2012 ومقابلة الماتادور الإسباني حامل اللقب

إيطاليا تستغل ماكينات الألمان للوصول إلى نهائي يورو 2012

قاد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي بلاده إلى نهائي يورو 2012 بعدما تألق وهز شباك المانيا بهدفين ليحصد بهما الفوز بنتيجة(2-1) في مباراة نصف النهائي التي أحتضنتها مدينة وارسو البولندية.
 
وتألق بالوتيللي الذي يعد المهاجم الاول في خيارات برانديللي المدير الفني لإيطالي، وخطف هدفين في الشوط الاول أصاب بهما الماكينات بالشلل التام وساعده بوفون بتصدياته الرائعة حتى وإن إهتزت شباكه بهدف من ركلة جزاء.
 
وستقابل إيطاليا في النهائي، بطل العالم وحامل لقب النسخة الماضية من أمم أوروبا وهو المنتخب الإسباني الذي تأهل بالأمس على حساب الإنجليز عبر ركلات الترجيح.
 
وبدأت الماكينات بمحاولات خطف هدف مبكر في شباك بوفون الذي كان متألقاً في التصدي لأي فرصة ألمانية تهدد مرماه من الدقائق الأولى حتى صافرة النهاية، ولم تهتز شباكه إلا من ركلة جزاء لأوزيل.
 
وأمسك بوفون في الدقيقة الخامسة بكرة ألمانية خطيرة داخل منطقة جزاءه فشل الدفاع الإيطالي في تشتيتها ليحرم الماكينات من خطف هدف مبكر.
 
وكادت عرضية لأوزيل ضغط فيها خضيرة على بوفون أن تتسبب في هدف عندما ارتدت الكرة من يد بوفون لتصطدم في بارزالي وتمر بجوار المرمى بقليل.
 
وينتظر الطليان حتى ما بعد الربع ساعة الأولى لتهديد مرمى ألمانيا عبر تسديدة قوية في الدقيقة 17 من مونتيلفو ولكنها سهلة لمانويل نوير.
 
ولم تمر سوى دقيقة حتى جاء كاسانو بمحاولة جديدة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا ان نوير يواصل صموده ويتصدى للكرة.
 
ولم يصمد نوير امام المحاولة الإيطالية الثالثة وذلك بعدما نجح بالوتيللي في إستغلال عرضية كاسانو ووضعها قوية برأسه في شباك الحارس الألماني ليعلن عن أول أهداف الطليان في الدقيقة 20.
 
وحاولت الماكينات الألمانية خطف هدف تعادل في لحظات ما بعد صدمة بالوتيللي إلا ان الدفاع الإيطالي ومن خلفه بوفون كان يقظاً في التصدي لمحاولات المانيا.
 
وأنتظر بالوتيللي حتى الدقيقة 36 ليأتي بالهدف الثاني بعد تمريرة طويلة من مونتليفو وضعت سوبر ماريو منفرداً بنوير ليسدد كرة قوية تسكن شباك الأمان.
 
ولم ينجح المنتخب الألماني في تحقيق اي خطورة على مرمى بوفون حتى مع بدايات الشوط الثاني ونزول الثنائي ريوس وكلوزة بدلاً من بودلوسكي وجوميز.
 
وجاء ريوس بمحاولة ليست صعبة على بوفون بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا انها لم تأتي بالمطلوب وهو هدف تقليص النتيجة.
 
وفي الدقيقة 49 كاد فيليب لام ان يحرز الهدف الاول لألمانيا عبر مجموعة تمريرات أوصلته إلى داخل منطقة جزاء ايطاليا إلا انه وضع الكرة أعلى من مرمى بوفون.
 
واستفاق الطليان حتى يحافظون على تقدمهم ومنع ألمانيا من التسجيل وذلك عبر بالوتيللي وماركيزيو الذي حاول كثيراً هز مرمى الماكينات خاصة بعد خروج بالوتيللي ونزول دي ناتلي.
 
ومرت دقائق المباراة دون أن تهتز الشباك حتى الوقت بدل الضائع الذي أحتسب فيه ركلة جزاء على الطليان إستغلها مسعود أوزيل في إحراز هدف شرفي لألمانيا حيث لم تسعف الدقائق المتبقية الماكينات على التعادل.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More