الأحد، 30 يونيو 2013

البرازيل واسبانيا

البرازيل واسبانيا تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأحد إلى ملعب ماراكانا الشهير الذي يحتضن نهائي كأس القارات بين البرازيل وأسبانيا. وتعيد هذه المباراة إلى الأذهان مواجهة كأس العالم 1986، التي تعتبر آخر مباراة رسمية التقى فيها المنتخبان.
مباراة البرازيل واسبانيا يحتضن ملعب "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو الأحد ( 29 يونيو / حزيران) مسك ختام كأس القارات 2013 لكرة القدم، بين البرازيل المضيفة واسبانيا. وتسعى البرازيل لإحراز اللقب الرابع لها والثالث على التوالي بعد 2005 و2009، فيما تريد اسبانيا أن تكمل خزانتها من الألقاب بعد إحرازها ذهبية الألعاب الأولمبية وكأس أوروبا وكأس العالم.
مشاهدة مباراة البرازيل واسبانيا وستكون موقعة الأحد المواجهة الأولى بين البرازيل واسبانيا في بطولة رسمية منذ الدور الأول لمونديال المكسيك 1986 حين خرج المنتخب الأميركي الجنوبي فائز بـ 1 لصفر، علما بأنه لم يخسر أمام "لا فوريا روخا" في بطولة رسمية منذ الدور الأول لمونديال ايطاليا 1934 (1-3)، فيما حقق انتصارين (6-1 على ملعب ماراكانا في الدور النهائي لمونديال 1950 الذي توجت به الأوروغواي بفارق نقطة عن البرازيل المضيفة، و2-1 في دور المجموعات من مونديال 1962)، مقابل تعادل (صفر-صفر في الدور الأول من مونديال 1978).
أما المواجهة الأخيرة بين البرازيل واسبانيا فتعود إلى 13 تشرين الثاني/نوفمبر 1999 حين تعادلا وديا صفرـ صفر في فيغو، علما بأنهما تواجها في مباراتين وديتين آخريين عامي 1981 (1-صفر للبرازيل في سلفادور) و1990 (3-صفر لاسبانيا في خيخون).
وتعرضت البرازيل لانتقادات في الأشهر الأخيرة لنتائجها المتواضعة وتراجعها في التصنيف العالمي، ما رفع صيحات الانتقاد في وجه المدرب الجديد لويز فيليبي سكولاري الذي حل بدلا من مانو مينيزيس. واعتبر الجوهرة بيليه ان نيمار ورفاقه "ليسوا جيدين بما فيه الكفاية" لاحراز البطولات الكبرى.
لكن بعد الفوز على اليابان (3-صفر) والمكسيك (2-صفر) وايطاليا (4-2) في الدور الأول، ثم تخطيه الأوروغواي بصعوبة (2-1) في نصف النهائي، استعاد بطل العالم خمس مرات رونقه.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More