السبت، 30 مارس 2013

مشاهدة مباراة مصر وغانا

مصر وغانا تتوجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية، السبت، إلى المباراة التي ستجمع بين منتخب مصر للشباب تحت سن 20 عاماً ونظيره المنتخب الغاني على ملعب أحمد زبانة في مدينة وهران الجزائرية، بنهائي بطولة كأس أفريقيا للشباب.
مباراة مصر وغانا وجاء في تقرير نشر على موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف،" أن منتخب الفراعنة الصغار يدخلون المباراة "كمرشح للفوز بعد أن حققوا أربعة انتصارات متتالية بما فيها الفوز الافتتاحي بنتيجة هدفين لهدف أمام غانا قبل أسبوعين."
مشاهدة مباراة مصر وغانا ونقل التقرير على لسان مدرب غانا، سيلاس تيتيه  قوله: "ما يقلقني أن يقول البعض أن حافزنا هو الثأر من خسارتنا أمام مصر في المباراة الأولى، هذه المباراة أصبحت من الماضي وندخل النهائي دون التفكير فيها،" مشيراً إلى أن الفريق "سيلعب النهائي ونرغب في الفوز بغض النظر عما حدث من قبل."
وفي المقابل قال مدرب الفراعنة، تيتيه ربيع ياسين: "أولاً نحترم غانا كثيراً لكننا جاهزون لملاقاتهم يوم السبت، قلت لفريقي أن يركز في المهمة المطلوبة منه، نرغب في كتابة التاريخ ومصيرنا في أيدينا وأعتقد أننا قادرون على الفوز بهذه البطولة،" مشيراً إلى أن الفراعنة "قادرون وعلينا أن نحقق الفوز."
ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.
الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط

مشاهدة مباراة انتر ميلان ويوفنتوس

 انتر ميلان ويوفنتوس لن يستهين فريق يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بمضيفه إنتر ميلان غدا السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة رغم تفوق السيدة العجوز بفارق كبير من النقاط أمام إنتر ميلان.
مباراة انتر ميلان ويوفنتوس ومع استئناف مباريات الدوري الإيطالي، عقب انتهاء فترة المباريات الدولية، يتفوق يوفنتوس بفارق 18 نقطة على إنتر ميلان صاحب المركز الثالث، ويستهدف الفريق الثأر من هزيمته على ملعبه أمام إنتر ميلان 1-3 في نهاية تشرين ثان/نوفمبر الماضي، وهي الهزيمة التي انهت المسيرة الخالية من الهزائم للسيدة العجوز والتي امتدت لـ49 مباراة.
مشاهدة مباراة انتر ميلان ويوفنتوس ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 65 نقطة من 29 مباراة ويتفوق بفارق تسع نقاط أمام نابولي صاحب المركز الثاني، قبل تسع جولات على نهاية الموسم الحالي.
ويواجه انطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس بعض المشاكل في خط الدفاع، في ظل غياب جيورجيو كيليني بسبب الإصابة في الكاحل، بجانب غياب مارتين كاسيريس لعلاجه من حادث سيارة، وذلك قبل ايضا المباراة المرتقبة على ملعب بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وقال كيليني ، الذي من المقرر أن يعود خلال المباراة أمام بايرن ميونيخ ، في تغريده عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "مباراتان مهمتان في انتظارنا، التركيز في أعلى معدلاته".
وبعد مباراته أمام يوفنتوس، يخرج إنتر ميلان يوم الأربعاء المقبل لملاقاة سامبدوريا، في مباراة كان تم الغاؤها بسبب الطقس السيء.
ومن المقرر أن يستعيد أندريا ستراماتشوني المدير الفني لإنتر ميلان مدافع الأرجنتيني المخضرم والتر صامويل بعد فترة غياب طويلة.
ويتنافس إنتر ميلان مع سامبدوريا وروما ولاتسيو على أحد المقاعد المؤهلة إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.
ويبتعد إنتر بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الثالث، الذي يؤهل صاحبه لخوض دور فاصل للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ولكن في حال فاز الفريق على فيورنتينا فإن الفارق سيتقلص إلى أربع نقاط فقط.
ويحتل ميلان المركز الثالث بفارق نقطتين خلف نابولي، وذلك قبل مباراته على ملعب كييفو يوم السبت.. بينما يلتقي نابولي مع مضيفه تورينو. وفي باقي المباريات يلتقي اودينيزي مع بولونيا واتالانتا مع سامبدوريا وجنوه مع سيينا وبارما مع بيسكارا، حيث تقام المباريات كلها يوم السبت قبل يوم واحد من عيد الفصح.

مشاهدة مباراة الاهلى والجونة

الاهلى والجونة يستضيف النادي الأهلي اليوم نظيره نادي الجونة باستاد الدفاع الجوي في الثالثة عصراً في إطار مباريات الأسبوع الثامن من المجموعة الأولى للدوري للممتاز. ويعد اللقاء مهماً للفريقين حيث يسعى الأهلى إلى الوصول للمركز الثانى والاقتراب من الصدارة،
مباراة الاهلى والجونة  بينما يحاول الجونة الهروب من شبح الهبوط لاحتلاله المركز قبل الأخير. ويبحث الفريقان عن نقاط المباراة كاملة ففوز الأهلي اليوم يضعه في المركز الثاني متفوقاً على سموحة الذي انهى مبارياته في الدور الأول، ويتساوى في النقاط مع إنبي متصدر المجموعة والذي أنهى مبارياته هو الآخر، ويتبقى للأهلي مباراة واحدة بعد الجونة أمام المقاصة قد تضعه في صدارة المجموعة منفرداً.
مشاهدة مباراة الاهلى والجونة جدير بالذكر أن الأهلي يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة. بينما يريد الجونة الفوز بهذه المباراة رغم صعوبتها للتقدم مركزاً للأمام واستعادة الثقة المفقودة، لا سيما أن الفريق لم يحقق أي فوز له هذا الموسم حتى الآن، واكتفى فقط خلال المباريات السبع التي خاضها بالتعادل في 5 مباريات وخسارة اثنتين.
ينتظر عشاق القلعة الحمراء فريقهم المفضل في الثالثة من عصر السبت بمواجهة صعبة مع الجونة ضمن مباريات الجولة الثامنة للمجموعة الأولى بالدوري المصري الممتاز. احذر يا أهلي| فوزان فقط للمارد الأحمر على الجونة في 5 مباريات سابقة بين الفريقين الأهلي يدخل المباراة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة متساوياً مع سموحة وإن كان الفريق السكندري قد لعب 8 مباريات مقابل 6 للمارد الأحمر، ويتفوق سموحة في فارق الأهداف. ويسعى أبناء القلعة الحمراء لمطاردة إنبي الذي يحتل الصدارة برصيد 15 نقطة، مع الوضع في الاعتبار بأن الفريق البترولي قد لعب مباراتين أكثر من الأهلي. أما فريق الجونة فهو يواجه موقف صعب للغاية باحتلاله المركز قبل الأخير في المجموعة برصيد 5 نقاط من 7 مباريات بعد أن فشل في تحقيق الفوز في أي لقاء مكتفياً بالتعادل 5 مرات والخسارة مرتين. سنعرض في هذا التقرير تاريخ مباريات الأهلي والجونة وهو تاريخ قصير للغاية نظراً لصعود الفريق الأصفر للدوري موسم 2009/2010..

الجمعة، 29 مارس 2013

الأربعاء، 27 مارس 2013

صورةاجمل امراة

صورةاجمل امراة هيفاء وهبي  مرشحة للفوز بلقب (أجمل امرأة في العالم) لعام 2013، وذلك من خلال موقع اسمه (Most Beautiful Women In The World) الذي نظم إستفتاءً رسمياً لإختيار أجمل نساء العالم.

تمّ ترشيح 30 حسناء من جنسيات متعدّدة حول العالم ووضع صورهن، وأعطي المجال للجمهور ليختار من بينهن جميلته المفضلة.

من شروط المشاركة في الإستفتاء، أن لا يشارك الشخص في التصويت إلا مرة واحدة فقط، وتبيّن أن هيفاء وهبي هي العربية الوحيدة التي تضمنها الإستفتاء، بحسب النتائج لغاية الآن، يبدو أن هناك تقارب بين المركزين الأول والثاني، فقد احتلّت المركز الأول بحسب تصويت الجمهور الممثلة التركية توبا بويوكستون (لميس)، التي حصلت لغاية الآن على 44.1% من الأصوات، تليها في المرتبة الثانية هيفا التي حصلت لغاية الآن على %37.64 من الأصوات

صورةاجمل امراة

 صورةاجمل امراة , صورةاجمل امراة , صورةاجمل امراة , صورةاجمل امراة , صورةاجمل امراة , صورةاجمل امراة

الثلاثاء، 26 مارس 2013

مشاهدة مباراة اسبانيا وفرنسا

اسبانيا وفرنسا سافر إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسبانى، إلى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الثلاثاء، لمساندة زملائه فى منتخب إسبانيا الذى يستعد لمواجهة نظيره الفرنسى، الليلة، فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
مباراة اسبانيا وفرنسا قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن كاسياس حصل على إذن من المدير الفنى للريال، جوزيه مورينيو، بالغياب عن تدريبات الفريق اليوم من أجل السفر إلى فرنسا للتواجد بجانب زملائه فى فندق الإقامة هناك ومساندتهم فى المواجهة الحاسمة للماتادور أمام فرنسا.
مشاهدة مباراة اسبانيا وفرنسا ويعانى الحارس الإسبانى من إصابة أبعدته عن المشاركة مع الريال ومنتخب بلاده، ومن المقرر عودته خلال الفترة المقبلة.
سافر إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسبانى، إلى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الثلاثاء، لمساندة زملائه فى منتخب إسبانيا الذى يستعد لمواجهة نظيره الفرنسى، الليلة، فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن كاسياس حصل على إذن من المدير الفنى للريال، جوزيه مورينيو، بالغياب عن تدريبات الفريق اليوم من أجل السفر إلى فرنسا للتواجد بجانب زملائه فى فندق الإقامة هناك ومساندتهم فى المواجهة الحاسمة للماتادور أمام فرنسا.

ويعانى الحارس الإسبانى من إصابة أبعدته عن المشاركة مع الريال ومنتخب بلاده، ومن المقرر عودته خلال الفترة المقبلة.

مصر وزيمبابوى

مصر وزيمبابوى على الرغم من أن التاريخ يقف مسانداً وبقوة لمنتخبنا الوطنى قبل مباراته المرتقبة مساء اليوم أمام نظيره الزيمبابوى إلا أن الحذر لابد أن يكون حاضراً ومطلوباً فى اللقاء الذى سيستضيفه ملعب برج العرب بالتصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال البرازيل 2014 .
مباراة مصر وزيمبابوى  فعلى الرغم من أن المنتخب الزيمبابوى لا يعد من الفرق القوية على الساحة الافريقية إلا أن "عادة " المنتخب المصرى والتى تتمثل فى ضياع الحلم على أيدى "صغار" القارة السمراء  ربما تكون هى مصدر الخوف الوحيد لدى الجمهور المصرى .
مشاهدة مباراة مصر وزيمبابوى  التاريخ يؤكد تفوق منتخب الفراعنة الذى تقابل مع زيمبابوى عشر مرات  فازت مصر في خمس لقاءات مقابل فوز وحيد لزيمبابوى وتعادل الفريقان في 4 مباريات ,, وشهدت المواجهات العشر تسجيل الفراعنة 14 هدفا بينما سجل لاعبو زيمبابوي 8 أهداف وكان اللقاء الأول بينهما في تصفيات كأس العالم 1986 وأقيم اللقاء بالقاهرة يوم 28 أغسطس 1984 وانتهى بفوز مصر بهدف دون رد أحرزه علاء ميهوب وفي لقاء الإياب في هراري يوم 30 سبتمبر تعادل الفريقان 1/1 وسجل عماد سليمان هدف مصر والتقى المنتخبان مجددا في تصفيات كأس العالم 1994  وكان لقاء الذهاب في هرارى يوم 20 ديسمبر 1992 وفازت زيمبابوي 1/2 وسجل أحمد الكأس هدف مصر  وفي لقاء الإياب بالقاهرة يوم 28 فبراير 1993 تمكن منتخبنا من الفوز بنفس النتيجة لكن الاتحاد الدولي "فيفا " ألغى نتيجة المباراة بسبب حادثة الطوبة الشهيرة وقرر الفيفا إعادة المباراة في مدينة ليون الفرنسية يوم 15 أبريل 1993 وإنتهت بالتعادل السلبي وخروج منتخب مصر من التصفيات وفي 22 نوفمبر 1995 التقى الفريقان في دورة جنوب أفريقيا الودية وانتهى اللقاء بالتعادل 2/2  وكان اللقاء السابع وديا في هرارى يوم 29 يونيو 1999 وأسفر عن التعادل 1/1 وسجل حازم إمام لمصر وعاد المنتخبان للمباريات الرسمية في بطولة الأمم الافريقية بتونس 2004 ولعب الفريقان في الدور الأول وانتهى اللقاء بفوز مصر 2/1  سجل تامر عبد الحميد ومحمد بركات لمصر وفي 24 مايو 2004 التقى المنتخبان وديا بالقاهرة وفازت مصر بهدفين دون رد أحرزهما محمد أبوتريكة وأسامة حسني وكان اللقاء الأخير وديا بالقاهرة يوم 5 يناير 2006 وانتهى بفوز مصر بهدفين دون رد سجلهما عبد الحليم علي .
فاستطاع منتخب زيمبابوى الصعود للدور النهائى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994 عندما تعادلت مصر معه فى ليون بدون أهداف فيما كانت هزيمة المنتخب المصرى أمام ليبريا بهدف جورج وايا فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1998 السبب المباشر فى الخروج السريع من حلبة المنافسة وترك بطاقة التأهل لشقيقه التونسى ليتكرر نفس الأمر وكانت بوابة عبور السنغال لكاس العالم 2002 لأول مرة فى تاريخها عندما تعادل الفراعنة مع منتخب نامبيا الضعيف فى الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم , و كذلك فى التصفيات المؤهله لكاس العالم 2006 عندما تعادل منتخب الفراعنة مع نظيره البنينى الضعيف الذى جمع 5 نقاط فقط كان حدهما من المنتخب المصرى  , و كان لتعادل المنتخب المصرى أمام نظيره الزامبى فى الجولة الاولى للتصفيات المؤهله لكأس العالم بالقاهرة الدور الاكبر فى ضياع حلم الصعود للمونديال و الاستغناء عن بطاقة التأهل لصالح المنتخب الجزائرى , و كذلك استمر لوغريتم المنتخب المصرى امام الفرق الصغيرة عندما فشل فى التأهل لكأس الامم الافريقية 2012 عندما حقق نتائج سلبية امام فرق ضعيفة مثل سيراليون و النيجر و هو ما استغله الاخير و صعد لكأس الامم على حساب حامل اللقب لاخر ثلاث نسخ,  و يكرر المنتخب المنتخب المصرى نفس الامر عندما خرج من التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2013 عندما تلقى هزيمة مفاجأة و صادمة على ارضه بثلاثة اهداف لهدفيين و التعادل اياباً فى افريقيا الواسطى .
ونتمنى ان يتخلى الفراعنة عن تلك العادة السيئة خلال التصفيات الحالية وتحقيق حلم الوصول لكأس العالم الذى طال انتظاره لملايين المصريين منذ آخر مرة لمنتخب الساجدين فى مونديال إيطاليا 1990

مشاهدة مباراة مصر وزيمبابوى

مصر وزيمبابوى على الرغم من أن التاريخ يقف مسانداً وبقوة لمنتخبنا الوطنى قبل مباراته المرتقبة مساء اليوم أمام نظيره الزيمبابوى إلا أن الحذر لابد أن يكون حاضراً ومطلوباً فى اللقاء الذى سيستضيفه ملعب برج العرب بالتصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال البرازيل 2014 .
مباراة مصر وزيمبابوى  فعلى الرغم من أن المنتخب الزيمبابوى لا يعد من الفرق القوية على الساحة الافريقية إلا أن "عادة " المنتخب المصرى والتى تتمثل فى ضياع الحلم على أيدى "صغار" القارة السمراء  ربما تكون هى مصدر الخوف الوحيد لدى الجمهور المصرى .
مشاهدة مباراة مصر وزيمبابوى  التاريخ يؤكد تفوق منتخب الفراعنة الذى تقابل مع زيمبابوى عشر مرات  فازت مصر في خمس لقاءات مقابل فوز وحيد لزيمبابوى وتعادل الفريقان في 4 مباريات ,, وشهدت المواجهات العشر تسجيل الفراعنة 14 هدفا بينما سجل لاعبو زيمبابوي 8 أهداف وكان اللقاء الأول بينهما في تصفيات كأس العالم 1986 وأقيم اللقاء بالقاهرة يوم 28 أغسطس 1984 وانتهى بفوز مصر بهدف دون رد أحرزه علاء ميهوب وفي لقاء الإياب في هراري يوم 30 سبتمبر تعادل الفريقان 1/1 وسجل عماد سليمان هدف مصر والتقى المنتخبان مجددا في تصفيات كأس العالم 1994  وكان لقاء الذهاب في هرارى يوم 20 ديسمبر 1992 وفازت زيمبابوي 1/2 وسجل أحمد الكأس هدف مصر  وفي لقاء الإياب بالقاهرة يوم 28 فبراير 1993 تمكن منتخبنا من الفوز بنفس النتيجة لكن الاتحاد الدولي "فيفا " ألغى نتيجة المباراة بسبب حادثة الطوبة الشهيرة وقرر الفيفا إعادة المباراة في مدينة ليون الفرنسية يوم 15 أبريل 1993 وإنتهت بالتعادل السلبي وخروج منتخب مصر من التصفيات وفي 22 نوفمبر 1995 التقى الفريقان في دورة جنوب أفريقيا الودية وانتهى اللقاء بالتعادل 2/2  وكان اللقاء السابع وديا في هرارى يوم 29 يونيو 1999 وأسفر عن التعادل 1/1 وسجل حازم إمام لمصر وعاد المنتخبان للمباريات الرسمية في بطولة الأمم الافريقية بتونس 2004 ولعب الفريقان في الدور الأول وانتهى اللقاء بفوز مصر 2/1  سجل تامر عبد الحميد ومحمد بركات لمصر وفي 24 مايو 2004 التقى المنتخبان وديا بالقاهرة وفازت مصر بهدفين دون رد أحرزهما محمد أبوتريكة وأسامة حسني وكان اللقاء الأخير وديا بالقاهرة يوم 5 يناير 2006 وانتهى بفوز مصر بهدفين دون رد سجلهما عبد الحليم علي .
فاستطاع منتخب زيمبابوى الصعود للدور النهائى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994 عندما تعادلت مصر معه فى ليون بدون أهداف فيما كانت هزيمة المنتخب المصرى أمام ليبريا بهدف جورج وايا فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1998 السبب المباشر فى الخروج السريع من حلبة المنافسة وترك بطاقة التأهل لشقيقه التونسى ليتكرر نفس الأمر وكانت بوابة عبور السنغال لكاس العالم 2002 لأول مرة فى تاريخها عندما تعادل الفراعنة مع منتخب نامبيا الضعيف فى الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم , و كذلك فى التصفيات المؤهله لكاس العالم 2006 عندما تعادل منتخب الفراعنة مع نظيره البنينى الضعيف الذى جمع 5 نقاط فقط كان حدهما من المنتخب المصرى  , و كان لتعادل المنتخب المصرى أمام نظيره الزامبى فى الجولة الاولى للتصفيات المؤهله لكأس العالم بالقاهرة الدور الاكبر فى ضياع حلم الصعود للمونديال و الاستغناء عن بطاقة التأهل لصالح المنتخب الجزائرى , و كذلك استمر لوغريتم المنتخب المصرى امام الفرق الصغيرة عندما فشل فى التأهل لكأس الامم الافريقية 2012 عندما حقق نتائج سلبية امام فرق ضعيفة مثل سيراليون و النيجر و هو ما استغله الاخير و صعد لكأس الامم على حساب حامل اللقب لاخر ثلاث نسخ,  و يكرر المنتخب المنتخب المصرى نفس الامر عندما خرج من التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2013 عندما تلقى هزيمة مفاجأة و صادمة على ارضه بثلاثة اهداف لهدفيين و التعادل اياباً فى افريقيا الواسطى .
ونتمنى ان يتخلى الفراعنة عن تلك العادة السيئة خلال التصفيات الحالية وتحقيق حلم الوصول لكأس العالم الذى طال انتظاره لملايين المصريين منذ آخر مرة لمنتخب الساجدين فى مونديال إيطاليا 1990

مشاهدة مباراة مصر ونيجيريا

مصر ونيجيريا يدخل في  السادسة والنصف من مساء الثلاثاء، منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين، المدير الفني، تحديًا جديدًا عندما يلتقي نظيره النيجيري على أرض ملعب أحمد أبوسياف، بمدينة «عين ديموشنت» في الدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا للشباب، والتي تستضيفها الجزائر حتى 30 مارس الجاري.
مباراة مصر ونيجيريا يدخل المنتخبان المباراة بأعصاب هادئة بعدما تأهلا لكأس العالم في تركيا الصيف المقبل، ويسعى كل منهما لتحقيق مجد جديد بالتأهل لنهائي البطولة والمنافسة بقوة على اللقب.
مشاهدة مباراة مصر ونيجيريا وحرص ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب، طوال الفترة التي سبقت المباراة، على مشاهدة المنافس من خلال بعض السيديهات المسجلة له في البطولة، وآخرها مباراته أمام منتخب الكونغو، والتي حقق فيها الفوز من أجل تحديد نقاط القوة والضعف لدى المنافس وتحديد طريقة اللعب المناسبة لمواجهته.
وطالب المدير الفني لاعبيه بضرورة نسيان تأهلهم لمونديال تركيا والسعي لاقتناص لقب البطولة.
وقال: «مباراة اليوم أمام نيجيريا، بمثابة نهائي مبكر، لما يتمتع به المنتخبان من قوة في الهجوم والدفاع». وتابع: «المباراة تتطلب المزيد من الجهد للفوز، وحرصت على تجميع اللاعبين ومشاهدة مباراة نيجيريا أمام كل من الجابون والكونغو، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس قبل مواجهته».
وأوضح المدير الفني، أنه سيجري بعض التعديلات الطفيفة على خطة اللعب، حيث قرر الدفع بمحمود عبدالمنعم «كهربا» من بداية المباراة مع وضع «كايودي»، مهاجم منتخب نيجيريا للشباب، تحت الرقابة اللصيقة.
ومن المقرر أن يخوض المنتخب المباراة بتشكيل يضم كلاً من مسعد عوض في حراسة المرمى، وإبراهيم عبدالله، وإبراهيم حسن، ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، ورامي ربيعة، وأحمد رفعت، ومحمود المتولي، وحسام غالي، وعمر بسام، ومحمد شريف، ومحمود حسن «تريزيجيه».
في المقابل يدخل المنتخب النيجيري المباراة وعينه على نهائي البطولة، خاصة بعدما قدم مستوى طيبًا فى البطولة بتحقيقه انتصارين أمام الكونغو والجابون، بينما خسر أمام مالي

الاثنين، 25 مارس 2013

البرازيل وروسيا

البرازيل وروسيا كشفت الصحف الإنجليزية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد الاسباني سيكون حاضراً الليلة في استاد ستامفورد بريدج لحضور المباراة الودية التي ستجمع بين البرازيل وروسيا.
مباراة البرازيل وروسيا هذه هي المرة الأولى التي سيعود فيها مورينيو إلى ستامفورد بريدج معقل فريق تشلسي الإنجليزي منذ أن كان مدرباً  لفريق انتر ميلان في 2010.
مشاهدة مباراة البرازيل وروسيا البعض تكهن بأن حضور مورينيو للمباراة غرضه استغلال هذه الفرصة للتفاوض مع رومان أبراموفيتش رئيس نادي تشلسي لتدريب الفريق في الموسم المقبل خاصة وأن الشائعات تكاثرت حول رحيله عن الريال بنهاية الموسم الحالي.
أما الغرض الثاني فقد يكون هو رغبته بمشاهدة أي من لاعبي المنتخب البرازيلي خاصة المتاح منهم:
1. أوسفالدو: مهاجم واعد جداً يتميز بالمهارات العالية والحس التهديفي القوي وقد يعتمد عليه كاحتياطي لمهاجم الريال الأساسي في الموسم المقبل.
2. هيرنانيز: نجم فريق لاتسيو ويشغل مركز خط الوسط الهجومي ويتميز بالمهارة العالية وقوة التسديد والقوة البدنية ودقة التمرير ويستطيع شغل مركزي الوسط الدفاعي والهجومي لذلك سيكون خياراً جداً في دكة البدلاء سواءً لالونسو أو أوزيل.
3. وأخيراً نيمار الغني عن التعريف والذي يستطيع بسرعته وموهبته شغل عدة مراكز هجومية سواءً على الأطراف أو العمق.

مشاهدة مباراة البرازيل وروسيا

البرازيل وروسيا كشفت الصحف الإنجليزية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد الاسباني سيكون حاضراً الليلة في استاد ستامفورد بريدج لحضور المباراة الودية التي ستجمع بين البرازيل وروسيا.


مباراة البرازيل وروسيا هذه هي المرة الأولى التي سيعود فيها مورينيو إلى ستامفورد بريدج معقل فريق تشلسي الإنجليزي منذ أن كان مدرباً لفريق انتر ميلان في 2010.


مشاهدة مباراة البرازيل وروسيا البعض تكهن بأن حضور مورينيو للمباراة غرضه استغلال هذه الفرصة للتفاوض مع رومان أبراموفيتش رئيس نادي تشلسي لتدريب الفريق في الموسم المقبل خاصة وأن الشائعات تكاثرت حول رحيله عن الريال بنهاية الموسم الحالي.


أما الغرض الثاني فقد يكون هو رغبته بمشاهدة أي من لاعبي المنتخب البرازيلي خاصة المتاح منهم:


1. أوسفالدو: مهاجم واعد جداً يتميز بالمهارات العالية والحس التهديفي القوي وقد يعتمد عليه كاحتياطي لمهاجم الريال الأساسي في الموسم المقبل.


2. هيرنانيز: نجم فريق لاتسيو ويشغل مركز خط الوسط الهجومي ويتميز بالمهارة العالية وقوة التسديد والقوة البدنية ودقة التمرير ويستطيع شغل مركزي الوسط الدفاعي والهجومي لذلك سيكون خياراً جداً في دكة البدلاء سواءً لالونسو أو أوزيل.


3. وأخيراً نيمار الغني عن التعريف والذي يستطيع بسرعته وموهبته شغل عدة مراكز هجومية سواءً على الأطراف أو العمق.

أعطى الروسي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشلسي الإنكليزي الضوء الأخضر لمسئولي التعاقد في النادي اللندني لبدء التفاوض مع النجم البرازيلي الشاب نيمار خاصه بعد ظهور أخبار بعدم رغبة اللاعب البقاء في صفوف نادي مابعد العام 2014 ورفضه تمديد عقده حتى عام 2016 .
وأشارت صحيفة سبورت الإسبانية أن الروسي إبراموفيتش يرغب بضم نيمار ( جوهرة التاج ) لبقية كوكبة نجوم الفريق ليخلق بذلك إضافة ستعزز من قوة النادي اللندني على المستوى المحلي والقاري .

وشارك نيمار نجم البرازيل وسانتوس في مباريات منتخب بلاده من خلال المباراتين الودية الأخيره والتي خسرتها البرازيل 2-1 أمام إنكلترا في لندن قبل ستة أسابيع ثم تعادلت 2-2 مع إيطاليا في جنيف يوم الخميس بعد تقدمها 2-صفر في الشوط الأول.

وكان إبراموفيتش قد حقق حلمه بتحقيق دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، غير أنه لازال يريد تكرار هذا الإنجاز لتأكيد أن نادي تشلسي نادي قادر على الفوز بالبطولة عدة مرات ومنافسة الأندية الكبيرة التي حصلت على البطولة كريال مدريد ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ وميلان وبرشلونة .

هذا الطموح سيحتاج من الملياردير الروسي ضخ الأموال للتعاقد مع لاعبين جدد مميزين يعوضون غياب من رحلوا كدروغبا أو من سيرحل عن الفريق مثل جون تيري وفرانك لامبارد .

حيث يعتبر الروسي إبراموفيتش أحد الأشخاص المبهورين بلعب البرازيلي نيمار ، وسيكون قادراً على قلب التوقعات رأسا على عقب عند فتح باب الانتقالات لكسب اللاعب لصفوف فريقه الإنكليزي ، خاصة مع تصريحات اللاعب التي أشارت إلى رغبة بالاحتراف في أوروبا وتصريحات والده أنه لن يبقى مابعد عام 2014 ، كما أن مقابلة اللاعب مع قناة برازيلية تلفزيونية أشار فيها بوضع أسم تشلسي كأحد الأندية التي لا يمانع للانتقال إليها جنب إلى جنب مع برشلونة وريال مدريد يجعل هذه الأحلام أن تتحول إلى حقيقة .

وقد أعطى الملياردير الروسي الضوء الأخضر لبعض مسئولي التعاقد في بحث التفاوض مع اللاعب ووكيله للانتقال لصفوف النادي اللندني ومعرفه اشتراطات اللاعب للانتقال من ناديه للاحتراف في أوروبا .

وكان تشلسي قد حاول ضم نيمار لصفوفه في الصيف الماضي من عام 2011 ولكن سانتوس رفض عرض النادي اللندني حينها والذي بلغ 23 مليون إسترليني

وكانت صحيفة " الصن الإنكليزية " قد أشارت أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش كان دائماً قد وضع البرازيلي نيمارعلى قمة أولوياته حتى أنه قرر أن يتحدث بنفسه مباشرة مع اللاعب البرازيلي لإقناعه بالقدوم إلى لندن وإثبات القدر الكبير لتمسك تشلسي به.

وأكد البرازيلي نيمار قد أبدى اعجابه من نادي برشلونة وما حققه ويحققه من انجازات بتواجد عدد من كوكبة النجوم التي يراها من أفضل اللاعبين في العالم أمثال ميسي وتشابي وأندريس انيستا .

وقال في مقابلة مع قناة " قوبال " موضحاً : " سأبدي رغبة بالانتقال لنادي تشلسي ، في حال عدم انتقالي لبرشلونة ، حيث يعتبر النادي الإسباني في صدارة الأندية التي ارغب باللعب لها "

وتابع "أحلم باللعب في أوروبا، وذلك من خلال تمثيل نادي كبير مثل ريال مدريد وبرشلونة ،وتشلسي والتي لعب لها عدد من اللاعبين الكبار في العالم على مر التاريخ " .

وأكمل "من منا لا يحلم باللعب إلى جانب ميسي وتشابي وأندريس انيستا؟ انهم جميعا لاعبين كبار "

وواصل حديثه : "نعم، برشلونة يعجبني كثيراً ، فهم لديهم لاعبين كبار مثل تشافي، انيستا، سيسك ،وفابريجاس وداني ألفيس"

وكانت صحيفة سبورت الإسبانية قد أشارت أن نادي سانتوس قد عرض على نجمه تمديد عقده حتى شهر يونيو من 2016 الأمر الذي طرح معه تساؤلات حول إكماله لعقده مع ناديه حتى شهر يونيو من عام 2014 مما يجعله يذهب بصفقة حرة ، أو بقاءه انتقاله من ناديه الصيف بعد إتقضاء مشاركة منتخب بلاده من بطولة القارات 2013 متوجها لأوروبا .

وكان والد اللاعب وووكيل عن أعماله قد قطع الشك باليقين عندما قال في تصريحات صحفية "صدقوني عندما أقول لكم أن ابني لن يترك سانتوس قبل كأس العالم 2014".

الجمعة، 22 مارس 2013

مشاهدة مباراة مصر وسوازيلاند

مصر وسوازيلاند قال اتحاد كرة القدم إن المباراة الودية بين منتخب الفراعنة وسوازيلاند المقررة إقامتها في وقت لاحق اليوم الجمعة تم نقلها من القاهرة للأسكندرية في اللحظات الأخيرة لأسباب أمنية.
مباراة مصر وسوازيلاند ونقل موقع الاتحاد المصري عن عزمي مجاهد مسؤول الإعلام قوله "تلقى اتحاد كرة القدم إخطارا من الجهات الأمنية بنقل المباراة."
مشاهدة مباراة مصر وسوازيلاند وقال سمير عدلي مدير منتخب مصر إنه تم إبلاغ سوازيلاند وطاقم التحكيم التونسي بالقرار. وكان من المقرر أن تقام المباراة في البداية باستاد الدفاع الجوي وهو ملعب تابع للجيش في ضاحية القاهرة الجديدة.
وستقام المباراة باستاد برج العرب على مشارف الأسكندرية وهو الملعب الذي سيستضيف لقاء مصر مع زيمبابوي في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء القادم.
وأعلن بوب برادلي مدرب مصر التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة سوازيلاند وسيمنح المدرب الأمريكي لمهاجم الزمالك أحمد جعفر فرصة خوض أول مباراة دولية عندما يقود الهجوم بجانب محمد ناجي (جدو) لاعب هال سيتي الانجليزي ومحمد صلاح مهاجم بازل السويسري.
وتحتل سوازيلاند المتواضعة المركز 183 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) وستخوض أول مباراة في تاريخها ضد مصر بطلة افريقيا سبع مرات.

الخميس، 21 مارس 2013

مشاهدة مباراة ايطاليا والبرازيل

ايطاليا والبرازيل يلتقي مساء اليوم منتخبا إيطاليا والبرازيل اللذان يعتبران  أفضل منتخبين على صعيد تاريخ كأس العالم حيث فازا معاً بما مجموعه ٩ ألقاب في المسابقة الأهم على مستوى العالم ….المباراة ودية لكنها نادراً ما تتخذ هذا الطابع وجميعنا نذكر مواجهتهما عام ١٩٩٧ التي كانت قمة في كل شيء ولذلك يتوقع أن تكون مواجهة الليلة أكثر من مواجهة ودية وذلك للأسباب تكتيكية وغير تكتيكية  نلخصها لكم كما يلي:
مباراة ايطاليا والبرازيل - رغم أن المباراة ودية إلا أنّها حملت منذ بدايتها نوعاً من الحرب النفسية بين المنتخبين حيث صرّح سكولاري بأن الإيطاليين أفضل ليرد برانديلي بالنفي والمنتخب البرازيلي يمتلك نوعية أعلى من اللاعبين مما يعني أن كلا المدربين يحسب ألف حساب للفريق الآخر ولا يتعامل معه دون مبالاة .
مشاهدة مباراة ايطاليا والبرازيل - تحمل هذه المباراة ثأراً شخصياً للإيطاليين من البرازيل الذين تمتعوا بإذلالهم في آخر مواجهتين عام  ٢٠٠٩  الودية منها والرسمية في كأس القارات …حيث سّجل البرازيليون خمسة أهداف ولم يتلقوا أي هدف والآن الفرصة متاحة أمام الإيطاليين ليردوا الدين على أقل تقدير .
- مواجهة المنتخبين لن تعطي صورة واضحة عما سيكون الوضع عليه في كأس العالم بطبيعة الحال …لكنها ستعطي العديد من المؤشرات عن الخط الذي سيسيران به تكتيكياً وخططياً في الفترة المقبلة كما ستكون مناسبة لتجربة بعض اللاعبين ” المظلومين ” كهيرنانيس مثلاً والذي يتوقع أن يكون قائد خط الوسط في هذه المباراة وثنائية الشعراوي وبالوتيلي في خط الهجوم لقياس فاعليته على المستوى الدولي كما هو على مستوى الميلان .
- ستكون هذه المباراة مواجهة شبابية لأنها ستذخر بالنجوم الشباب الذين بدؤوا يأخذون دورهم على الساحة الدولية والموضوعة العين عليهم من الإعلام وغير الأعلام كنيمار والشعراوي وبالوتيلي وسواهم، وستكون هذه المواجهة اختباراً حقيقياً لهم في مواجهة بعضهم البعض خاصة أنهم يعرفون بعضهم جيداً نتيجة للعب معظهم في الدوري الإيطالي .
في النهاية يكفي أن يذكر اسم البرازيل أوإيطاليا لتصبح المباراة هامة فما بالكم إن اجتمعا معاً ؟…ومع التنافس الشديد بين الفريقين سواء على صعيد الأسلوب أو على صعيد التاريخ سيكسبها حماسة مضاعفة وستكون قبلة حقيقية لأنظار محبي كرة القدم في العالم على مختلف انتماءاتهم .

الأربعاء، 20 مارس 2013

الثلاثاء، 19 مارس 2013

مشاهدة مباراة الزمالك وطلائع الجيش

الزمالك وطلائع الجيش يلتقي في الثامنة من مساء اليوم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع فريق طلائع الجيش باستاد الكلية الحربية ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري لفرق المجموعة الثانية والتي لعبها الفريق مبكرا عن موعد مباريات الجولة التي تنطلق في بداية أبريل المقبل‏
مباراة الزمالك وطلائع الجيش وذلك بسبب سفر الفريق في نفس هذا التوقيت إلي الكونغو الديمقراطية لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا, بالإضافة إلي تأجيل الجولة الثامنة للمسابقة بسبب معسكر المنتخب الوطني الذي ينطلق مساء اليوم استعدادا لمواجهة فريق زيمبابوي في تصفيات كأس العالم بالبرازيل.2014
واسندت لجنة الحكام إدارة اللقاء إلي محمد الصباحي ويعاونه الثنائي أحمد حلمي وإسلام أبو العز, فيما تم اختيار أسامة العارف حكما رابعا.
مشاهدة مباراة الزمالك وطلائع الجيش مباراة اليوم لن تكون الوحيدة من مباريات الجولة التاسعة, حيث يلتقي غدا أيضا أنبي مع الجونة ضمن فرق المجموعة الأولي للمسابقة لنفس السبب وسفره لخوض مباراة العودة أمام جورماهيا في بطولة افريقيا.
الزمالك يدخل اللقاء وهو علي قمة المجموعة الثانية برصيد18 نقطة وبالعلامة الكاملة من مبارياته الست التي لعبها حتي الآن ويحتل الجيش المركز الخامس برصيد ثماني نقاط فقط ويمر بموقف صعب في البطولة وبعيد عن دائرة المنافسة علي الدورة الرباعية المجمعة والتي ستحدد بطل الموسم.
الزمالك لا يعرف هذا الموسم سوي الانتصارات من أجل مواصلة تصدر المجموعة الثانية والدخول في الدورة الرباعية والحصول علي لقب الموسم, ووضح هذا الهدف من بداية الموسم وحالة التركيز التي يعيشها الفريق منذ أول مباراة له في الدوري أمام الاتحاد السكندري.
ويغيب عن الزمالك اليوم عبد الواحد السيد حارس مرمي الفريق بسبب رغبته في الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني وهو بحالة بدنية جيدة وغير مجهد واتفق علي ذلك مع البرتغالي جورفان فييرا الذي لم يبد أي اعتراض وقرر ترك اللاعب وعدم ضمه لمعسكر الفريق الذي بدأ بالأمس, وأغلب الظن أن يحرس مرمي الفريق اليوم أحمد الشناوي الذي ظهر بشكل رائع خلال الفترة الماضية وكان منافسا قويا لجنش الذي يبحث هو الآخر عن فرصة.
ولن يختلف تشكيل الفريق اليوم كثيرا عن آخر تشكيل لعب به الزمالك أمام فيتا كلوب الكونغولي خاصة أن فييرا يبحث عن ثبات التشكيل لأطول فترة ممكنه من أجل مزيد من الانسجام بين اللاعبين.
وفي الوقت الذي يخطط فيه الزمالك إلي ضم طلائع الجيش إلي قائمة ضحاياه هذا الموسم, أعترف الجهاز الفني للفريق بصعوبة اللقاء اليوم خاصة في ظل تولي عماد سليمان للمسئولية الفنية للفريق وعودة أيمن حفني إلي التألق ولقائمة مباراته اليوم.
وحذر الجهاز الفني لاعبيه من الاستهانة بفريق الجيش أو النظر إليه من خلال نتائجه التي حققها حتي الآن في المسابقة خاصة أنه من الفرق القوية التي تنتفض أمام الفرق الكبري دائما.
أما طلائع الجيش فيبحث عن فرصة الانقضاض علي الزمالك واستغلال حالة الفريق النفسية والهزةالتي حدثت في صفوفه عقب الفوز الهزيل علي فيتا كلوب الكونغولي, وتهديده بالخروج المبكر من البطولة الإفريقية واستغلال غياب عبد الواحد السيد أحد أهم اللاعبين بالفريق وأكثر من نصف قوته.
وسعي الفريق خلال الأيام الماضية لتجهيز لاعبيه بدنيا وفنيا وأهم ما يميز الفريق اليوم هو استعادة أيمن حفني لمستواه المعروف وسوف يقود الليلة فريقه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية علي الزمالك في لقاء لن يكون سهلا علي الفريقين.

الأحد، 17 مارس 2013

مشاهدة مباراة برشلونة ورايو فاليكانو

برشلونة ورايو فاليكانو يسعى نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم للمحافظة على فارق الـ13 نقطة الذي يتصدر به ترتيب مسابقة الدوري الأسباني عن طريق الفوز على ضيفه رايو فاليكانو يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الأسبوع 28 من المسابقة.
مباراة برشلونة ورايو فاليكانو ويتوقع أن يحظى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وباقي زملائه في برشلونة باستقبال صاخب من جماهير “كامب نو” بعد الفوز التاريخي الذي حققه الفريق بأربعة أهداف نظيفة على ضيفه الإيطالي آيه سي ميلان في مسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي. وقال مدافع برشلونة خافيير ماشيرانو اول من أمس الأربعاء بعد تحدثه عن الفوز الساحق على ميلان: “علينا الآن أن نعود للتركيز على الدوري والمحافظة على صدارتنا الكبيرة على قمة ترتيب البطولة”.
مشاهدة مباراة برشلونة ورايو فاليكانو ويرجح إراحة صانع الألعاب المخضرم تشافي في مباراة الأحد بعدما تفاقمت إصابة عضلية كان يعاني منها في مباراة الثلاثاء، ما سيفتح الباب أمام مشاركة الصاعد تياغو. كما يرجح الاستعانة بسيسك فابريغاس في خط الوسط، بعدما لازم مقاعد البدلاء في مباراة ميلان لإفساح المجال أمام مشاركة المهاجم ديفيد فيا. فيما يحتمل أن يحصل المدافعان أدريانو ومارتن مونتويا على إحدى الفرص النادرة للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي لبرشلونة.
ويغيب عن صفوف رايو، صاحب المركز ثامن في الدوري الأسباني، في مباراة الأحد خوسيه كاسادو وخافي فويغو وليو بابتيستاو للإيقاف. وقال نجم خط وسط رايو روبرتو تراشوراي أمس: “عادة ما يكون اللعب خارج أرضك أمام برشلونة صعبا، كما أن فوزهم على ميلان منحهم دفعة معنوية كبيرة”. وأضاف: “سنواجه أحد أفضل الفرق في العالم، ولكننا سنذهب إليهم ساعين لتحقيق الفوز دون أي نوع من التعقيدات. إنها فرصة رائعة بالنسبة لنا”.
ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الأسباني متقدما بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه ريال مدريد الذي لا يتوقع أن يواجه مشاكل كبيرة عندما يستضيف المتواضع مايوركا غدا السبت. ويستمر غياب المدافع الموقوف سيرجيو راموس وحارس المرمى المصاب إيكر كاسياس عن صفوف ريال مدريد.
وفي باقي مباريات السبت يلتقي ريال سوسيداد مع بلد الوليد وخيتافي مع أتلتيك بلباو وبلنسية مع بيتيس. وبخلاف مباراة برشلونة مع رايو فاليكانو، يلتقي اشبيلية مع سرقسطة وغرناطة مع ليفانتي وأوساسونا مع أتلتيكو مدريد وملقة مع إسبانيول في باقي مباريات الأحد.
وينتظر أن يحظى ملقة باستقبال حافل في ملعبه “لا روساليدا” هو الآخر بعد تغلبه على بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين في دوري الأبطال اول من أمس الأربعاء وتأهله لدور الثمانية من البطولة. ويرجح أن يمنح المدرب مانويل بيليغريني الراحة لنجومه المخضرمين خوليو بابتيستا وخواكين وخافيير سافيولا وروكي سانتا كروز، صاحب هدف الفوز أمام بورتو، في مباراة الأحد.
بينما يسعى أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث، لاستعادة نغمة الانتصارات أمام أوساسونا بعدما أضاع الفريق المدريدي المركز الثاني بالدوري بهزيمته 1:0 أمام ريال سوسيداد في مباراته السابقة.
وتنطلق منافسات الأسبوع 28 من الدوري الأسباني اليوم الجمعة بمباراة ديربي بين فريقي القاع ديبورتيفو لا كورونا وسلتا فيغو. ويحتل ديبورتيفو المركز الأخير بترتيب الدوري الأسباني وربما يكون هبوطه للدرجة الثانية بات محتما بالفعل، فيما يحتل سلتا المركز قبل الأخير. وكان الفريقان عادا إلى دوري الأضواء قبل تسعة أشهر فقط ولكنهما يواجهان متاعب كبيرة منذ بداية الموسم ويبدو أنهما في طريقهما للعودة سريعا إلى الدرجة الثانية.

السبت، 16 مارس 2013

مصر وغانا

مصر وغانا قررت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، تعيين الحكم الرواندى مانييمانا هودو، لإدارة المباراة التى تجمع بين منتخبى مصر وغانا، المحدد لها فى التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، فى مستهل مشوار الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب التى تستضيفها الجزائر، خلال الفترة من 16 – 30 مارس الجارى.
مباراة مصر وغانا ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، أن طاقم التحكيم، يتكون من حكم ساحة رواندى، ومساعدين، أحدهما تونسى والآخر من موزمبيق، أما الحكم الرابع فهو من بوركينافاسو.
مشاهدة مباراة مصر وغانا كما تقرر تعيين الحكم بيرنارد كامى، من جزر سيشل، لإدارة المباراة الافتتاحية التى تجمع بين منتخبى الجزائر وبنين.
حلّت منتخبات مصر وغانا والبنين للأواسط، الأربعاء، بأرض الوطن تحسّبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لفئة أقل من 20 سنة.
ولقيت الوفود العربية والإفريقية ترحيبا حارا من قبل اللجنة المنظمة، سواء بالمطار الدولي "الهواري بومدين" بالعاصمة أو "أحمد بن بلة" بوهران.
وانتقلت وفود منتخبات مصر وغانا والبنين بعد ذلك نحو عين تيموشنت، المدينة التي سيحتضن ملعبها مقابلات الفوج "أ" الذي تتواجد به هذه الفرق رفقة أواسط الجزائر.
ويتبارى أواسط "الخضر" مع البنين، السبت المقبل بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء ضمن افتتاحية البطولة القارية، وبعد 3 ساعات من ذلك يواجه أواسط مصر نظراءهم من غانا.

مشاهدة مباراة مصر وغانا

مصر وغانا قررت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، تعيين الحكم الرواندى مانييمانا هودو، لإدارة المباراة التى تجمع بين منتخبى مصر وغانا، المحدد لها فى التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، فى مستهل مشوار الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب التى تستضيفها الجزائر، خلال الفترة من 16 – 30 مارس الجارى. مباراة مصر وغانا ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، أن طاقم التحكيم، يتكون من حكم ساحة رواندى، ومساعدين، أحدهما تونسى والآخر من موزمبيق، أما الحكم الرابع فهو من بوركينافاسو. مشاهدة مباراة مصر وغانا كما تقرر تعيين الحكم بيرنارد كامى، من جزر سيشل، لإدارة المباراة الافتتاحية التى تجمع بين منتخبى الجزائر وبنين.
حلّت منتخبات مصر وغانا والبنين للأواسط، الأربعاء، بأرض الوطن تحسّبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لفئة أقل من 20 سنة.
ولقيت الوفود العربية والإفريقية ترحيبا حارا من قبل اللجنة المنظمة، سواء بالمطار الدولي "الهواري بومدين" بالعاصمة أو "أحمد بن بلة" بوهران.
وانتقلت وفود منتخبات مصر وغانا والبنين بعد ذلك نحو عين تيموشنت، المدينة التي سيحتضن ملعبها مقابلات الفوج "أ" الذي تتواجد به هذه الفرق رفقة أواسط الجزائر.
ويتبارى أواسط "الخضر" مع البنين، السبت المقبل بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء ضمن افتتاحية البطولة القارية، وبعد 3 ساعات من ذلك يواجه أواسط مصر نظراءهم من غانا.

ريال مدريد وريال مايوركا

ريال مدريد وريال مايوركا تستأنف اليوم، منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى الأسبانى “الليجا”، بإقامة أربع مباريات حيث يلتقى ريال سوسيداد مع بلد الوليد، وخيتافى مع أتليتك بيلباو، وريال مدريد مع مايوركا، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وكانت الجولة قد انطلقت أمس، الجمعة، بإقامة مباراة واحدة جمعت بين فريقى ديبورتيفو لاكورونيا مع سيلتافيجو.
مباراة ريال مدريد وريال مايوركا يسعى ريال مدريد لتحقيق الإنتصار السادس على التوالى، عندما يستضيف فى التاسعة مساء اليوم بملعب “سانتياجو برنابيو” نظيره مايوركا الطامح لتحقيق المفاجأة، لاسيما وأنه يصارع من أجل البقاء.
مشاهدة مباراة ريال مدريد وريال مايوركا يأمل الفريق الملكى فى حصد النقاط الثلاثى، لمواصلة الانفراد بالمركز الثانى، وهو الهدف الذى يسعى لتحقيقه أبناء جوزيه مورينيو، بعدما تضاءلت آمال الفريق فى حصد لقب “الليجا” الذى يتجه لغريمه التقليدى برشلونة، لاسيما وأنه يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 71 نقطة، متفوقاً بفارق 13 نقطة كاملة عن الريال “الوصيف”، ويواصل آنخيل دى ماريا غيابه عن الملاعب، بسبب الإصابة.
أما مايوركا فيسعى لمواصلة صحوته على حساب ريال مدريد، بعدما تذوق طعم الانتصار فى المباراتين الماضيتين أمام غرناطة وإشبيلية، للحفاظ على آماله فى البقاء، لاسيما وأنه يحتل المركز الثامن عشر برصيد 24 نقطة، قبل انطلاق مباريات الجولة.
فى الدورى الإنجليزى، يخوض فريق مانشستر يونايتد مواجهة سهلة نسبياً، عندما يلتقى مع ريدينج بملعب “أولترافورد”، ضمن مباريات الجولة الـ30 من “البريميرليج”، ويسعى المان يونايتد لتحقيق الانتصار السادس على التوالى، لمواصلة الاقتراب من حصد اللقب المحلى، خاصة وأنه ينفرد بصدارة المسابقة بفارق 12 نقطة كاملة عن جاره المان سيتى “الوصيف”، الذى يخوض مواجهة صعبة خارج ملعبه مع إيفرتون.
ويخوض مانشستر يونايتد المباراة وسط معنويات منخفضة، بعدما ودع دورى أبطال أورويا من دور الـ 16 أمام ريال مدريد الأسبانى، بالإضافة إلى تعادله مع تشيلسى بنتيجة 22، ضمن مباريات الدور ربع النهائى، فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، على ملعبه ووسط جماهيره، بعدما كان متقدماً بهدفين نظيفين.
يأمل السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى للمان يونايتد، فى استغلال ضعف إمكانيات المنافس المهدد بالهبوط لدورى الدرجة الأولى “الشامبيون شيب”، لتقديم عرضاً قوياً، يستعيد به ثقة لاعبيه وجماهيره التى اهتزت فى الآونة الأخيرة، كما يلتقى اليوم، سوانزى مع أرسنال، وأستون فيلا مع كوينز بارك رينجرز، وساوثهامتون مع ليفربول، وستوك سيتى مع وست بروميتش أبيون.

مشاهدة مباراة ريال مدريد وريال مايوركا

ريال مدريد وريال مايوركا تستأنف اليوم، منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى الأسبانى “الليجا”، بإقامة أربع مباريات حيث يلتقى ريال سوسيداد مع بلد الوليد، وخيتافى مع أتليتك بيلباو، وريال مدريد مع مايوركا، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وكانت الجولة قد انطلقت أمس، الجمعة، بإقامة مباراة واحدة جمعت بين فريقى ديبورتيفو لاكورونيا مع سيلتافيجو.
مباراة ريال مدريد وريال مايوركا يسعى ريال مدريد لتحقيق الإنتصار السادس على التوالى، عندما يستضيف فى التاسعة مساء اليوم بملعب “سانتياجو برنابيو” نظيره مايوركا الطامح لتحقيق المفاجأة، لاسيما وأنه يصارع من أجل البقاء.
مشاهدة مباراة ريال مدريد وريال مايوركا يأمل الفريق الملكى فى حصد النقاط الثلاثى، لمواصلة الانفراد بالمركز الثانى، وهو الهدف الذى يسعى لتحقيقه أبناء جوزيه مورينيو، بعدما تضاءلت آمال الفريق فى حصد لقب “الليجا” الذى يتجه لغريمه التقليدى برشلونة، لاسيما وأنه يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 71 نقطة، متفوقاً بفارق 13 نقطة كاملة عن الريال “الوصيف”، ويواصل آنخيل دى ماريا غيابه عن الملاعب، بسبب الإصابة.
أما مايوركا فيسعى لمواصلة صحوته على حساب ريال مدريد، بعدما تذوق طعم الانتصار فى المباراتين الماضيتين أمام غرناطة وإشبيلية، للحفاظ على آماله فى البقاء، لاسيما وأنه يحتل المركز الثامن عشر برصيد 24 نقطة، قبل انطلاق مباريات الجولة.
فى الدورى الإنجليزى، يخوض فريق مانشستر يونايتد مواجهة سهلة نسبياً، عندما يلتقى مع ريدينج بملعب “أولترافورد”، ضمن مباريات الجولة الـ30 من “البريميرليج”، ويسعى المان يونايتد لتحقيق الانتصار السادس على التوالى، لمواصلة الاقتراب من حصد اللقب المحلى، خاصة وأنه ينفرد بصدارة المسابقة بفارق 12 نقطة كاملة عن جاره المان سيتى “الوصيف”، الذى يخوض مواجهة صعبة خارج ملعبه مع إيفرتون.
ويخوض مانشستر يونايتد المباراة وسط معنويات منخفضة، بعدما ودع دورى أبطال أورويا من دور الـ 16 أمام ريال مدريد الأسبانى، بالإضافة إلى تعادله مع تشيلسى بنتيجة 22، ضمن مباريات الدور ربع النهائى، فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، على ملعبه ووسط جماهيره، بعدما كان متقدماً بهدفين نظيفين.
يأمل السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى للمان يونايتد، فى استغلال ضعف إمكانيات المنافس المهدد بالهبوط لدورى الدرجة الأولى “الشامبيون شيب”، لتقديم عرضاً قوياً، يستعيد به ثقة لاعبيه وجماهيره التى اهتزت فى الآونة الأخيرة، كما يلتقى اليوم، سوانزى مع أرسنال، وأستون فيلا مع كوينز بارك رينجرز، وساوثهامتون مع ليفربول، وستوك سيتى مع وست بروميتش أبيون.

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وريدينج

مانشستر يونايتد وريدينج بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتعرضه لموقف صعب في كأس الاتحاد الإنكليزي سيعود مانشستر يونايتد لميدان أكثر استقرارا بالنسبة له في الدوري الممتاز حين يستضيف ريدينغ المهدد بالهبوط السبت.
مباراة مانشستر يونايتد وريدينج وفاز يونايتد 14 مرة في آخر 16 مباراة بالدوري لينفرد بالصدارة متقدما بفارق 12 نقطة على ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب وبوسعه قطع خطوات أخرى نحو الفوز بالدوري للمرة 20 وفي الوقت نفسه دفع ريدينج أكثر نحو الهبوط.
مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وريدينج وأقال ريدينغ مدربه برايان مكديرموت الإثنين الماضي ومن المنتظر أن يقوده ايمون دولان مدرب فريق الأكاديمية السبت ولم يسبق له تحقيق أي فوز في استاد اولد ترافورد بمانشستر كما لم يسبق له الفوز على يونايتد منذ مباراتهما في كأس الاتحاد الإنكليزي عام 1927.
وخسر ريدينغ مرتين أمام يونايتد هذا الموسم الأولى 4-3 على ملعبه في الدوري والثانية 2-1 خارج ملعبه في كأس الاتحاد الإنكليزي وأيا كان من سيخلف مكديرموت فإنه سيواجه مهمة شاقة في إبقاء الفريق بالدوري.
وأقيل مكديرموت الذي عينه ريدينغ الموسم الماضي واختير كأفضل مدرب في يناير/ كانون الثاني بعدما خسر الفريق للمرة الرابعة على التوالي أمام آستون فيلا مطلع هذا الأسبوع.
وذكرت تقارير أن باولو دي كانيو المدرب السابق لسويندون تاون ضمن المرشحين لتولي المهمة لكن نقلت عنه وسائل إعلام بريطانية هذا الأسبوع: “أعتقد أني الآن في مرحلة أدرب خلالها في الدوري الممتاز أو في الدرجة الثانية وأريد أن أقود فريقا طموحا لديه عقلية الفوز.”
وسيحتاج ريدينغ بلا شك لذلك ليبقى في الدوري إذ يبتعد بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان في المركز قبل الأخير قبل تسع جولات من النهاية وله 23 نقطة بالتساوي مع كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب الذي ارتفع مستواه بشكل طفيف مؤخرا.
وسيتطلع كوينز بارك رينجرز لثالث انتصار على التوالي حين يحل ضيفا على استون فيلا المتعثر في المركز 17 السبت أيضا.
ويعاني ويغان اثليتيك الذي فجر مفاجأة بتأهله لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بالفوز على ايفرتون 3- صفر السبت الماضي للنجاة من الهبوط ويحتاج للتغلب على ضيفه نيوكاسل يونايتد يوم الأحد.
وعاش يونايتد أسبوعا سيئا بعد خروجه من دوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني وتعادله 2-2 على أرضه مع تشيلسي في دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنكليزي بعدما تقدم 2- صفر في بداية المباراة.
ومن المرجح أن يلعب يونايتد بدون الجناح ناني وقد يستعيد المدافع فيل جونز ولن يرغب بالتأكيد في عثرة أخرى ضد ريدينغ خاصة في ظل تحفز سيتي الذي انتصر في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والكأس مسجلا 12 هدفا دون أن تهتز شباكه.
وجاءت خمسة من تلك الأهداف ضد بارنسلي في كأس الاتحاد الإنكليزي حين سجل كارلوس تيفيز ثلاثية لكن المهاجم الأرجنتيني مصاب وقد يغيب عن مواجهة إيفرتون السبت.
وسيتطلع إيفرتون الذي يقوده المدرب ديفيد مويز لتعويض الهزيمة أمام ويغان في الكأس وسيأمل في الحصول على نقاط أخرى تفيده في سعيه للتأهل للعب في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.
لكنه قد يلعب بدون الحارس الأميركي تيم هاوارد الذي تعرض لكسر في الظهر.
واكتمل الأسبوع السيء لإيفرتون بتراجعه من المركز السادس إلى السابع في الدوري بعد أن نجح غريمه ليفربول في تعويض تأخره بنتيجة 2-1 الى الفوز 3-2 على ضيفه توتنهام هوتسبير الأحد الماضي.
وأبقت النتيجة على أمل ليفربول الضعيف في إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل وسيحل ضيفا على ساوثامبتون المتواضع السبت.
لكن ثلاثي لندن توتنهام وآرسنال وتشيلسي يسبقونه في الترتيب سعيا للحصول على مراكز مؤهلة لدوري الأبطال بينما اقترب يونايتد وسيتي بشدة من حسم أول مركزين.
ويتصدر توتنهام السباق على المركز الثالث الذي يحتله بالفعل برصيد 54 نقطة يليه تشيلسي برصيد 52 نقطة ثم آرسنال ولديه 47 نقطة.
لكن تشيلسي وآرسنال لعبا مباراة أقل من توتنهام الذي خسر للمرة الأولى في 13 مباراة بالدوري بهزيمته أمام ليفربول.
وبعد الخروج من دوري أبطال أوروبا سيخوض آرسنال اختبارا صعبا في ضيافة سوانزي سيتي بطل كأس رابطة الأندية الإنكليزية.
وبوسع آرسنال صاحب المركز الخامس زيادة الضغط على تشيلسي وتوتنهام حيث سيلعب قبلهما بفارق 24 ساعة رغم أنه سيفتقد جهود الثلاثي المصاب جاك ويلشير ولوكاس بودولسكي وبكاري سانيا.

الاهلى وتوسكر

 الاهلى وتوسكر خلت مدرجات ملعب "نيايو" من جماهير توسكر الكينى فى لقاء فريقها أمام الأهلى فى ذهاب دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا الذى سيقام بعد قليل، حيث لم تتواجد سوى بعض جماهير الأهلى المصاحبة له من القاهرة "الأولتراس"، وأيضا بعض أفراد الجالية المصرية فى الوقت الذى لم يتواجد فيها جماهير توسكر.
مباراة الاهلى وتوسكر وصلت بعثة فريق الأهلى إلى ملعب المباراة وأيضا طاقم التحكيم إلى الملعب لبدء عملية الإحماء.
تقرر أن يرتدى فريق الأهلى الزى التقليدى المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض، وذلك على هامش الاجتماع الفنى الذى عقد اليوم، بالعاصمة الكينية نيروبي، فيما تقرر أن يرتدى فريق توسكر الكينى القميص والشورت الأصفر خلال مباراة الفريقين غداً السبت فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا.
مشاهدة مباراة الاهلى وتوسكر واتفق مسئولو الأهلى وتوسكر على أن يؤدى الفريقان عمليات الإحماء التى تسبق المباراة قبل انطلاقتها بـ45 دقيقة.

حضر الاجتماع من الأهلى هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، وماهر عبد العزيز إدارى الفريق، واللواء محمود الفيشاوى مسئول أمن البعثة.

مشاهدة مباراة الاهلى وتوسكر

 الاهلى وتوسكر خلت مدرجات ملعب "نيايو" من جماهير توسكر الكينى فى لقاء فريقها أمام الأهلى فى ذهاب دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا الذى سيقام بعد قليل، حيث لم تتواجد سوى بعض جماهير الأهلى المصاحبة له من القاهرة "الأولتراس"، وأيضا بعض أفراد الجالية المصرية فى الوقت الذى لم يتواجد فيها جماهير توسكر.
مباراة الاهلى وتوسكر وصلت بعثة فريق الأهلى إلى ملعب المباراة وأيضا طاقم التحكيم إلى الملعب لبدء عملية الإحماء.
تقرر أن يرتدى فريق الأهلى الزى التقليدى المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض، وذلك على هامش الاجتماع الفنى الذى عقد اليوم، بالعاصمة الكينية نيروبي، فيما تقرر أن يرتدى فريق توسكر الكينى القميص والشورت الأصفر خلال مباراة الفريقين غداً السبت فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا.
مشاهدة مباراة الاهلى وتوسكر واتفق مسئولو الأهلى وتوسكر على أن يؤدى الفريقان عمليات الإحماء التى تسبق المباراة قبل انطلاقتها بـ45 دقيقة.

حضر الاجتماع من الأهلى هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، وماهر عبد العزيز إدارى الفريق، واللواء محمود الفيشاوى مسئول أمن البعثة.

الجمعة، 15 مارس 2013

الأربعاء، 13 مارس 2013

مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ

ارسنال وبايرن ميونخ يستضيف بايرن ميونخ الألماني نظيره الإنكليزي أرسنال مساء اليوم على استاد "أليانز أرينا" في مباراة إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آوروبا.

مباراة ارسنال وبايرن ميونخ يدخل الفريق الألماني اللقاء بأريحية نسبية حيث فاز بمباراة الذهاب 1 – 3 على استاد الإمارات في العاصمة الإنكليزية لندن بأهداف لتوني كروس، وتوماس مولر، والدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ وأحرز هدف الأرسنال الوحيد الألماني الدولي لوكاس بودولسكي، ولذا يتعين على لاعبي المدرب الفرنسي آرسين فينجر أن يحرزوا ثلاثة أهداف ويحتفظوا بمرماهم خالي إذا أرادوا العبور لدور الثمانية.

ويدخل أرسنال اللقاء بإصابتين للاعب خط الوسط جاك ويلشير ومهاجمه بودولسكي. بينما يغيب عن الخصم الألماني ثلاثة لاعبين مهمين وهم فرانك ريبيري، باستيان شفانشتايغر، وكذلك جيروم بواتينغ.

وعلى مدار التاريخ الحديث للبطولة الآوروبية، اجتاز فريقان اثنان، في تاريخ البطولة الأوروبية، الدور التالي بعد خسارة المباراة الأولى على أرضهما، وهما أياكس أمستردام الهولندي ضد باناثينايكوس اليوناني في عام 1996، وإنتر ميلان الإيطالي ضد بايرن في عام 2011.

ولكن التاريخ قابل للتغيير، لا سيما وأن برشلونة أمسى أول فريق في تاريخ البطولة الحديث يتأهل بعد هزيمة 2 – 0 في مباراة الذهاب، حينما سحق إي سي ميلان ليلة أمس بأربعة أهداف دون رد.

وتقام مباراة ثانية من نفس البطولة في التوقيت ذاته حين يستضيف مالاجا الإسباني نظيره البرتغالي بورتو في قمة أيبيرية، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بورتو 1 – 0.

بايرن ميونخ وارسنال

بايرن ميونخ وارسنال يلتقي فريق بايرن ميونخ الألماني مع ضيفه أرسنال الانجليزي على ملعب "أليانز أرينا" في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فى العاشرة إلا ربع مساءاً بتوقيت القاهرة، الأربعاء 13 مارس.

ويدخل الفريق البافاري اللقاء بأعصاب هادئة، حيث تبدو مهمته سهلة لحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية بدورى الأبطال، بعد فوزه في مباراة الذهاب على أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، كما أن البايرن يتسلح اليوم بعنصرى الأرض والجمهور.

وعلى الجانب الآخر، يقف الفريق الإنجليزي أمام مهمة شبه مستحيلة أمام البايرن للتأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، إذ يتعين على أرسنال تسجيل ثلاثة اهداف على الأقل في شباك بارين ميونخ لحسم التأهل.
مباراة بايرن ميونخ وارسنال  ويواجه الفريق اللندني العديد من الصعوبات والتحديات ويدخل اللقاء اليوم باجواء مشحونة بعد فقدان آماله في المنافسة على الدوري المحلي، حيث يتخلف بفارق ?24 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر، وذلك بعد خروجه من مسابقات الكأس وكأس الرابطة.

ويغيب عن البايرن فى مباراة اليوم، لاعب الوسط الفرنسى فرانك ريبيرى بسبب الإصابة التى تعرض لها فى الكاحل الأيسر، خلال مباراة فريقه الأخيرة، أمام فورتونا دوسلدورف بالدوري الالماني.

مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وارسنال  حذر يوب هينكيس مدرب بايرن ميونخ الالماني أن عدم التوفيق الذي يلازم الاندية الانكليزية في البطولات الاوروبية هذا الموسم لا يجب ان يخفي التهديد الذي يمثله ارسنال في لقاء الاياب لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وخرج من البطولة الاوروبية تشيلسي حامل اللقب ومانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي ومانشستر يونايتد. وعلى العكس من ارسنال فان بايرن ميونيخ المتصدر يظهر بمستوى رائع هذا الموسم ويقترب من اللقب المحلي.

لكن هينكيس نصح لاعبيه بالحرص وقال "لا يهتم لاعبو الفريق بما يقال اننا الافضل في اوروبا حاليا. هناك اندية كبرى ويجب عليك ان تؤكد على مكانتك بين الحين والاخر."واضاف "يجب ان نتحلى بالتواضع ... لا يجب ان نسمح لأنفسنا بالتأثر بما يجرى في الخارج لانك اذا كنت الفريق الافضل يجب عليك ان تثبت ذلك على الساحة الدولية."


 

مشاهدة مباراة الهلال والريان

الهلال والريان يتطلع الفريق الكروي الأول في نادي الهلال لتحقيق فوزه الأول قاريا هذا العام حينما يستضيف الليلة نظيره الريان القطري على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" في ثاني جولات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري الأبطال الآسيوي 2013.
وكان الهلال خسر لقاءه الافتتاحي أمام العين الإماراتي بملعب "القطارة" 1 /3 أواخر الشهر الماضي.
مباراة الهلال والريان ويسعى مدرب الهلال، الكرواتي داليتش زلاتكو للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ليكونا ورقته الأهم لكسب اللقاء وكسب النقاط الثلاث الأولى لرصيده الخالي، وهي السبيل لضمان عودته إلى المنافسة على نيل إحدى بطاقتي العبور للدور التالي من المسابقة.
مشاهدة مباراة الهلال والريان وتنفس زلاتكو الصعداء بعودة أهم عناصر الفريق يتقدمهم ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وماجد المرشدي بعد تعافيهم من الإصابة، بينما سيفتقد للثنائي ياسر الشهراني وسالم الدوسري، الأول للإصابة والثاني بداعي الإيقاف، وذلك بعد طرده أمام العين في نزال "القطارة".
وركز زلاتكو خلال الأيام الماضية على الاعتماد على عناصر القوة في فريقه، واستغلال نقاط الضعف في الفريق القطري بعد أن تابع عددا من مبارياته الأخيرة، وحفز لاعبيه برفع حالة التركيز وتطبيق ما يطلبه منهم داخل الميدان للخروج بالفوز.
ومن المنتظر أن يلعب الهلال بطريقة متوازنة تميل أكثر للهجوم من حيث الاعتماد على طريقة 4 - 5 - 1 بتواجد عبدالله السديري في حراسة المرمى، وأمامه رباعي خط الدفاع عبدالله الزوري وماجد المرشدي والبرازيلي أوزيا دي باولا وسلطان البيشي، وفي الوسط سيتواجد محمد القرني وجوستافو بوليفار وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد، وفي خط الهجوم سيقف البرازيلي ويسلي لوبيز وحيدا كرأس حربة.
وسيحتفظ زلاتكو بأوراقه الرابحة على دكه البدلاء للاستفادة منها حسب مجريات المباراة يتقدمها ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب والكوري الجنوبي يوو بيونج سوو.
في المقابل سيكون مدرب الريان، الأوروجوياني دييجو أجيري في موقف أصعب من نظيره الكرواتي وهو يفتقد لأبرز عنصر لديه ونجم الفريق الأول البرازيلي رودريجو تاباتا "أفضل لاعب في دوري نجوم قطر للموسمين الماضيين" بداعي الإصابة، حيث يستمر غيابه حتى نهاية الشهر الجاري، إضافة لجار الله المري وسعود الهاجري.
واضطر أجيري لتغيير النهج وطريقة اللعب جراء الغياب القسري لنجومه، حيث من المتوقع أن يلعب بطريقة متحفظة والتركيز على تكثيف منطقة المناورة بالمدافعين ولاعبي محور الارتكاز لمواجهة المد الهجومي الأزرق المتوقع.
ويطمح الفريق القطري إلى الخروج بنقطة التعادل عطفا على ظروفه في المباراة، مع الأخذ بالاعتبار امتلاكه لنقطة يتيمة بعد تعادله الإيجابي 3 – 3 على أرضه مع ضيفه الاستقلال الإيراني.
ويعتمد الريان على جهود لاعبه البرازيلي فابيو سيزار ومواطنه المهاجم نيلمار الذي يعد نهازا لأنصاف الفرص، بالإضافة للكوري تشونج سوو، حيث يضع أجيري آماله على هذا الثلاثي للعودة للعاصمة القطرية الدوحة بنتيجة إيجابية، إضافة للإيطالي بودورن وحامد إسماعيل.

الثلاثاء، 12 مارس 2013

مشاهدة مباراة برشلونة وميلان

برشلونة وميلان لا شيء غير الفوز الليلة، يمكنه أن يضخ الدم في قلب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، لإنعاشه من سكتة الهزيمة التي أصيب بها، في إيطاليا، حين خسر صفر-2 من آي سي ميلان في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ولم يتعرض برشلونة لأي هزائم على أرضه في دوري الأبطال منذ أكثر من ثلاثة أعوام، كما أنه تغلب على ميلان نفسه في دور الثمانية الموسم الماضي وفي قبل نهائي موسم 2005-2006.
مباراة برشلونة وميلان ولكن بطل أوروبا الإيطالي سبع مرات نجح في سد جميع المنافذ أمام برشلونة وهدافه ليونيل ميسي في مباراة الذهاب التي فاز فيها ميلان بهدفي لاعبيه كيفين برنس بواتينج وسولي مونتاري.
مشاهدة مباراة برشلونة وميلان ويأمل مدرب ميلان ماسيميليانو أليجري تعافي لاعبه فيليب ميكسيس في خط الدفاع الذي يسعى لإبقاء ميسي هادئا من جديد.. وأشار خبراء الإحصائيات إلى أن اللاعب الأرجنتيني لم يصادفه كثير من الحظ بشكل عام خلال المباريات التسع التي لعبها مع فرق إيطالية، واكتفى فيها بتسجيل ثلاثة أهداف فقط جميعها من ضربات جزاء.
وتعهد ميلان بعدم الاكتفاء بالدفاع في ملعب "كامب نو" الليلة حيث قال مدير النادي أدريانو جالياني: "لن تكون مباراة دفاعية وحسب من جانبنا، فهذا الأمر ليس في دمائنا.. لطالما اعتبر برشلونة ميلان فريقا على أعلى مستوى وهذا ما نظنه في أنفسنا أيضا".
وأضاف: "إنها مباراة ستنضم إلى قائمة المباريات الكبيرة التي لعبناها خلال آخر 26 عاما (حيث يتولى جالياني إدارة النادي منذ عام 1986)، سنلتقي مع أقوى فريق في العالم، وسيلعب ميلان المباراة بخطته الخاصة وشخصيته".
واستعد برشلونة لمباراة الغد بالفوز 2-صفر على ديبورتيفو لا كورونا في الدوري الإسباني السبت الماضي، حيث شارك ميسي في المباراة قادما من مقاعد البدلاء ليسجل هدفه الـ ٤٠ في بالمسابقة هذا الموسم، مما منح برشلونة الأمل بأن تكون فترة العروض الباهتة للفريق والتي تضمنت هزيمتين أمام ريال مدريد قد انتهت.
وقال القائم بأعمال مدرب برشلونة خوردي رورا، "ستكون مباراة الليلة قصة مختلفة تماما، ولكن لاشك في أن أفضل طريقة للاستعداد لمباراة ما، هي أن تفوز في المباراة السابقة لها".

الأحد، 10 مارس 2013

الاهلى وانبى

الاهلى وانبى تتواصل اليوم فعاليات الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تدخل المسابقة أسبوعها السابع الذي يقام علي مدار أربعة أيام‏,‏ بعد رفض اتحاد الكرة تجميد النشاط‏.‏
مباراة الاهلى وانبى ويشهد سبع مباريات واحدة مؤجلة حيث تقام اليوم مباراتان تبدأ الأولي في الخامسة والنصف بلقاء بوحرس الحدود مع الجونة باستاد الحرس بالاسكندرية وتليها في الثامنة اللقاء الأبرز الذي سيكون محل الأنظار الذي يستضيف فيه الأهلي فريق انبي باستاد الدفاع الجوي فيما تستأنف مباريات هذا الأسبوع غدا الاثنين بمباراتين يلتقي فيهما الاتحاد السكندري مع بتروجيت واتحاد الشرطة مع الداخلية وتتواصل المنافسات بعد غد الثلاثاء بمباراتين أيضا يلتقي فيهما طلائع الجيش مع المقاولون العرب وسموحة مع المحلة ثم تختتم مباريات هذا الأسبوع يوم الأربعاء بلقاء واحد يستضيف فيه بني سويف فريق المقاصة ليتبقي لقاء الاسماعيلي مع الانتاج الحربي والذي تأجل اليوم12 مارس بسبب المشاركة لفريق الاسماعيلي وسيحصل كل من فريق الزمالك والانتاج الحربي علي راحة هذا الأسبوع بعد أن جنبتهما القرعة اللعب فيه.
مشاهدة مباراة الاهلى وانبى بين الانتصار والانكسار
واذا عدنا سريعا لمباراتي اليوم فسنبدأ باللقاء الأبرز والأهم بين الأهلي وانبي الذي سيكون محل اهتمام الجماهير الكروية التي تتابع الدوري نظرا لأهميته ليس فقط علي مستوي الفريقين ولكن أيضا علي مستوي قمة المجموعة الثانية التي تشهد تقلبات كروية ومفاجآت تؤدي الي عدم الاستقرار وتدخل بفرق المقدمة في صراع التقدم والتراجع خاصة بين فرق انبي وحرس الحدود والأهلي التي أثارت نتائجها العديد من التساؤلات حتي الآن, فالأهلي لقي هزيمتين كان آخرهما أمام الحرس بثلاثية وانتظر الجميع تفوق الحرس وتقدمه ولكنه لقي هزيمة بعدها برباعية أمام انبي ليتبقي أن انبي هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في المجموعة مقابل هزيمتين لكل من الأهلي والحرس وتقدم انبي بفارق ثلاث نقاط عن كل منهما خاصة وهو الفريق الذي حقق ثلاثة تعادلات في الوقت الذي لم يحقق فيه الأهلي والحرس اي تعادل و من هنا فان مباراة اليوم ذات أ همية كبيرة ومؤثرة لطرفيها وهما الأهلي وانبي فالأهلي صاحب النقاط التسع من خمس مباريات يأمل في العودة سريعا الي مستواه وطمأ نه جماهيره قبل المشاركة في البطولة الأفريقية للأندية والأبطال أمام توسكر الكيني وكذلك استعادة مكانته الكروية ولذلك سيسعي جاهدا للعودة لانتصاراته وتحقيق الفوز اليوم حتي يؤكد جدارته ويوقف تراجعه سريعا ولكنه في المقابل سيصطدم بخصم عنيد لايستهان به وهو فريق انبي صاحب القمة برصيد12 نقطة من ست مباريات وهو الفريق الذي لم يهزم في هذه المجموعة حتي الآن لذلك فهو يأمل في مواصلة انتصاراته وتخطي عقبة الأهلي والتمسك بالقمة وعدم التنازل.. ولذلك فإن المباراة ستشهد صراعا كرويا كبيرا, ولذلك فقد شهدت استعدادات الفريقين لهذه المباراة حالة من التأهب الكروي, ويبقي السؤال هل ينجح الأهلي في عبور كبوة الحرس سريعا أم يؤكد انبي ويواصل انتصاراته وتمسكه بالقمة فلمن يكون الانكسار ولمن الانتصار؟!
الفوز المطلوب
واذا انتقلنا للقاء الآخر بين حرس الحدود والجونة نجده لايقل أهمية كروية عن سابقة بسبب الظروف التي يمر بها كل فريق وموقفه في المسابقة فحرس الحدود لقي هزيمة ثقيلة أمام انبي برباعية أثرت علي موقفه كثيرا بالقمة وجمدت رصيده عند9 نقاط من خمس مباريات ويأمل تعويض هذه الهز يمة سريعا والعودة للانتصارات ومواصلةالمنافسة علي القمة في الوقت الذي يخشي فيه من التراجع ولذلك سيدفع شعار الفوز المطلوب وهو نفس الشعار الذي سيدفعه منافسه فريق الجونة أملا في تحقيق اول فوز له بالمسابقة خاصة بعدما واصل مسلسل التعادلات وحقق تعادله الرابع في الأسبوع الأخير أمام تليفونات بني سويف ليحقق النقطة الرابعة له ولذلك فماذا أعد انور سلامة المدير الفني لفريق الجونة لمواجهة حلمي طولان المدير الفني لحرس الحدود في مباراة طموح الفوز وأمل التعويض؟!

مشاهدة مباراة الاهلى وانبى

الاهلى وانبى تتواصل اليوم فعاليات الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تدخل المسابقة أسبوعها السابع الذي يقام علي مدار أربعة أيام‏,‏ بعد رفض اتحاد الكرة تجميد النشاط‏.‏
مباراة الاهلى وانبى ويشهد سبع مباريات واحدة مؤجلة حيث تقام اليوم مباراتان تبدأ الأولي في الخامسة والنصف بلقاء بوحرس الحدود مع الجونة باستاد الحرس بالاسكندرية وتليها في الثامنة اللقاء الأبرز الذي سيكون محل الأنظار الذي يستضيف فيه الأهلي فريق انبي باستاد الدفاع الجوي فيما تستأنف مباريات هذا الأسبوع غدا الاثنين بمباراتين يلتقي فيهما الاتحاد السكندري مع بتروجيت واتحاد الشرطة مع الداخلية وتتواصل المنافسات بعد غد الثلاثاء بمباراتين أيضا يلتقي فيهما طلائع الجيش مع المقاولون العرب وسموحة مع المحلة ثم تختتم مباريات هذا الأسبوع يوم الأربعاء بلقاء واحد يستضيف فيه بني سويف فريق المقاصة ليتبقي لقاء الاسماعيلي مع الانتاج الحربي والذي تأجل اليوم12 مارس بسبب المشاركة لفريق الاسماعيلي وسيحصل كل من فريق الزمالك والانتاج الحربي علي راحة هذا الأسبوع بعد أن جنبتهما القرعة اللعب فيه.
مشاهدة مباراة الاهلى وانبى بين الانتصار والانكسار
واذا عدنا سريعا لمباراتي اليوم فسنبدأ باللقاء الأبرز والأهم بين الأهلي وانبي الذي سيكون محل اهتمام الجماهير الكروية التي تتابع الدوري نظرا لأهميته ليس فقط علي مستوي الفريقين ولكن أيضا علي مستوي قمة المجموعة الثانية التي تشهد تقلبات كروية ومفاجآت تؤدي الي عدم الاستقرار وتدخل بفرق المقدمة في صراع التقدم والتراجع خاصة بين فرق انبي وحرس الحدود والأهلي التي أثارت نتائجها العديد من التساؤلات حتي الآن, فالأهلي لقي هزيمتين كان آخرهما أمام الحرس بثلاثية وانتظر الجميع تفوق الحرس وتقدمه ولكنه لقي هزيمة بعدها برباعية أمام انبي ليتبقي أن انبي هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في المجموعة مقابل هزيمتين لكل من الأهلي والحرس وتقدم انبي بفارق ثلاث نقاط عن كل منهما خاصة وهو الفريق الذي حقق ثلاثة تعادلات في الوقت الذي لم يحقق فيه الأهلي والحرس اي تعادل و من هنا فان مباراة اليوم ذات أ همية كبيرة ومؤثرة لطرفيها وهما الأهلي وانبي فالأهلي صاحب النقاط التسع من خمس مباريات يأمل في العودة سريعا الي مستواه وطمأ نه جماهيره قبل المشاركة في البطولة الأفريقية للأندية والأبطال أمام توسكر الكيني وكذلك استعادة مكانته الكروية ولذلك سيسعي جاهدا للعودة لانتصاراته وتحقيق الفوز اليوم حتي يؤكد جدارته ويوقف تراجعه سريعا ولكنه في المقابل سيصطدم بخصم عنيد لايستهان به وهو فريق انبي صاحب القمة برصيد12 نقطة من ست مباريات وهو الفريق الذي لم يهزم في هذه المجموعة حتي الآن لذلك فهو يأمل في مواصلة انتصاراته وتخطي عقبة الأهلي والتمسك بالقمة وعدم التنازل.. ولذلك فإن المباراة ستشهد صراعا كرويا كبيرا, ولذلك فقد شهدت استعدادات الفريقين لهذه المباراة حالة من التأهب الكروي, ويبقي السؤال هل ينجح الأهلي في عبور كبوة الحرس سريعا أم يؤكد انبي ويواصل انتصاراته وتمسكه بالقمة فلمن يكون الانكسار ولمن الانتصار؟!
الفوز المطلوب
واذا انتقلنا للقاء الآخر بين حرس الحدود والجونة نجده لايقل أهمية كروية عن سابقة بسبب الظروف التي يمر بها كل فريق وموقفه في المسابقة فحرس الحدود لقي هزيمة ثقيلة أمام انبي برباعية أثرت علي موقفه كثيرا بالقمة وجمدت رصيده عند9 نقاط من خمس مباريات ويأمل تعويض هذه الهز يمة سريعا والعودة للانتصارات ومواصلةالمنافسة علي القمة في الوقت الذي يخشي فيه من التراجع ولذلك سيدفع شعار الفوز المطلوب وهو نفس الشعار الذي سيدفعه منافسه فريق الجونة أملا في تحقيق اول فوز له بالمسابقة خاصة بعدما واصل مسلسل التعادلات وحقق تعادله الرابع في الأسبوع الأخير أمام تليفونات بني سويف ليحقق النقطة الرابعة له ولذلك فماذا أعد انور سلامة المدير الفني لفريق الجونة لمواجهة حلمي طولان المدير الفني لحرس الحدود في مباراة طموح الفوز وأمل التعويض؟!

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسى

مانشستر يونايتد وتشيلسى يترقب اليوم عشاق الكرة الإنجليزية مباراة القمة بين فريقى مانشستر يونايتد وتشيلسى، المحدد لها تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب الأول "أولد ترافورد" ضمن منافسات الدور ربع النهائى ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزى.
مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسى يخوض المان يونايتد المباراة بمعنويات منخفضة للغاية وفى الوقت ذاته لديه إصرار شديد وعزيمة على تحقيق الفوز على تشيلسى، رغم علمه بصعوبة المباراة، وذلك من أجل تعويض الخسارة التى منى بها أمام ريال مدريد الإسبانى، الثلاثاء الماضى، على ملعبه "أولد ترافورد" ووسط جماهيره، بهدفين مقابل هدف واحد، ودع بسببها بطولة دورى أبطال أوروبا من دور الـ16، خاصة أنه تعادل فى مباراة الذهاب، بهدف لكل فريق، على ملعب الريال "سانتياجو بيرنابيو"، لتنتهى بذلك أحلامه الأوروبية مبكرًا هذا الموسم.
مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسى يسعى فريق السير اليكس فيرجسون لمصالحة جماهيره بتحقيق الفوز على البلوز لاستعادة الثقة وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائى سعيا للفوز بالثنائية المحلية هذا الموسم "الدورى الإنجليزى والكأس" خاصة أنه يتربع على قمة البريمير ليج بفارق 12 نقطة كاملة عن جاره وغريمه مانشستر سيتى، صاحب المركز الثانى، واقترب بشدة من إحراز اللقب.

أما تشيلسى فيقاتل من أجل الفوز على المان يونايتد خاصة أن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى هى الأمل الوحيد له لتجنب شبح الخروج خالى الوفاض دون تحقيق أى بطولة، خاصة أنه لم خرج من المنافسة مبكرًا على لقب البريمير ليج، وبات مهددًا بالخروج من بطولة الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" بعد الخسارة المفاجئة أمام فريق ستيوا بوخارست الرومانى، بهدف دون رد، فى ذهاب دور الـ16، مع العلم أن البلوز أمامه فرصة للتعويض فى مباراة الإياب التى ستقام على ملعبه "ستامفورد بريدج".

مشاهدة مباراة ليفربول وتوتنهام

ليفربول وتوتنهام يترقب اليوم عشاق الكرة الإنجليزية مباراة القمة بين فريقى مانشستر يونايتد وتشيلسى، المحدد لها تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب الأول "أولد ترافورد" ضمن منافسات الدور ربع النهائى ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزى.

مباراة ليفربول وتوتنهام يخوض المان يونايتد المباراة بمعنويات منخفضة للغاية وفى الوقت ذاته لديه إصرار شديد وعزيمة على تحقيق الفوز على تشيلسى، رغم علمه بصعوبة المباراة، وذلك من أجل تعويض الخسارة التى منى بها أمام ريال مدريد الإسبانى، الثلاثاء الماضى، على ملعبه "أولد ترافورد" ووسط جماهيره، بهدفين مقابل هدف واحد، ودع بسببها بطولة دورى أبطال أوروبا من دور الـ16، خاصة أنه تعادل فى مباراة الذهاب، بهدف لكل فريق، على ملعب الريال "سانتياجو بيرنابيو"، لتنتهى بذلك أحلامه الأوروبية مبكرًا هذا الموسم.

مشاهدة مباراة ليفربول وتوتنهام يسعى فريق السير اليكس فيرجسون لمصالحة جماهيره بتحقيق الفوز على البلوز لاستعادة الثقة وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائى سعيا للفوز بالثنائية المحلية هذا الموسم "الدورى الإنجليزى والكأس" خاصة أنه يتربع على قمة البريمير ليج بفارق 12 نقطة كاملة عن جاره وغريمه مانشستر سيتى، صاحب المركز الثانى، واقترب بشدة من إحراز اللقب.

أما تشيلسى فيقاتل من أجل الفوز على المان يونايتد خاصة أن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى هى الأمل الوحيد له لتجنب شبح الخروج خالى الوفاض دون تحقيق أى بطولة، خاصة أنه لم خرج من المنافسة مبكرًا على لقب البريمير ليج، وبات مهددًا بالخروج من بطولة الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" بعد الخسارة المفاجئة أمام فريق ستيوا بوخارست الرومانى، بهدف دون رد، فى ذهاب دور الـ16، مع العلم أن البلوز أمامه فرصة للتعويض فى مباراة الإياب التى ستقام على ملعبه "ستامفورد بريدج".

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More