الأحد، 22 يوليو 2012

الأهلى يتصدر المجموعة الثانية بعد فوزه على الزمالك

فى القمة الافريقية الاهلى "ابدا" لا يخسر


حقق الاهلى فوزا غاليا على منافسة الزمالك فى القمة الافريقية بهدف دون مقابل فى اطار الجولة الثانية من دور المجموعات لدورى ابطال افريقيا.
 
وصعد ابو تريكة بفريقه الى قمة المجموعة الثانية حاصدا النقطة السادسة متربعا على القمة بعد تحقيقه الفوز الثانى على التوالى فيما حل تشيلسى الغانى فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط وفى المركز الثالث يقبع الفريق الايفوارى مازيمبى بينما تذيل المجموعة فريق الزمالك برصيد صفر من النقاط.
 
وقنص ابو تريكة الفوز للاهلى من رأسية فى الشوط الثانى اكد بها تفوق الاهلى على الزمالك فى مباريات القمة فى دورى ابطال افريقيا، حيث فاز الاهلى فى 4 مباريات بينما تعادل الفريقين فى مباراة وحيدة.
 
واصبح الزمالك فى وضع سيىء حيث سيخرج الفريق الابيض لملاقاة فريق مازيمبى على ملعب الاخير فى الرابع من اغسطس المقبل، بينما سيستقب الاهلى فريق تشيلسى الغانى هنا فى القاهرة فى الجولة الثالثة للمجموعة.
 
المباراة لم تكن بألاثارة المعهودة كعادة الفريقين فى مباريات القمة بسبب البعد عن المباريات وتوقف النشاط الكروى فى مصر، ايضا غياب الجماهير اثر بشكل كبير على اداء اللاعبين ولم تظهر المباراة بالشكل اللائق لمباريات اكبر فريقين فى افريقيا.
 
وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل السلبى الذى بداه الاهلى بضغط شديد تحسبا لخطف هدف فى الدقائق الاولى، ولكنة سرعان ما تراجع تاركا منتصف الملعب للفريق الابيض، قبل ان يعود ويتحكم فى زمام الامور ولكن دون خطورة على المرمى.
 
واضاع احمد سمير مدافع الزمالك هدف التقدم لفريقه من انفراد تام بالحارس اكرامى ولكنه تباطىء فى التسديد قبل ان ينقض علية وليد سيلمان ويخرج الكرة من امامه.
 
وطالب محمد بركات بركلة جزاء بعدما لمس محمد عبد الشافى الكرة العرضية التى لعبها الزئبقى بيدية ولكن الحكم اشار بأستمرار اللعب، وقام بعدها ابو تريكة بتسديدة ردها الدفاع الزمالكاوى.
 
وعاد البوركينى عبد الله سيسية واضاع فرصة اخرى للتقدم من امام مرمى اكرامى من عرضية متقنة لعبها احمد سمير، لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى.
 
وفى الشوط الثانى يياغت احمد فتحى دفاع الزمالك بتسديدة بيسراه مرت فوق العارضة، وكاد محمد ابراهيم ان يتقدم من كرة راوغ فيها عبد الفضيل وسدد كرة مرت بجوار المرمى.
 
ويتألق شريف اكرامى ويخرج من مرماه وينقذ تصويبة قوية من اللاعب محمد ابراهيم الذى توغل بكرة سريعة الى مرمى اكرامى ولكن الاخير تمكن من الحفاظ على مرماه.
 
وفى الدقيقة 78 يسجل محمد ابو تريكة الهدف الاول من عرضية متقنة للبديل عبد الله السعيد ارتقى لها ساحر الاهلى برأسه واودعها على يسار عبد الواحد ليعلن عن تقدم الاهلى.
 
وتنهتى المباراة بفوز الاهلى بهدف وحيد دون رد ليضع الزمالك فى مازق كبير ويطيح به الى تذيل المجموعة.
 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

أخبار

topads

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More